OK

OKCancel

Thank you

Close

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

  • favoris

في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

العيوب والبثور: مشكلة حقيقية والحلول ليست فعالة دائما

نقرأ دائما أسئلة بخصوص البثور على المنتديات والدروس، "كيفية إزالة بثرة على الوجه، والتخلص من العديد من البثور، وإزالة بقعة سوداء على الأنف، وإزالة بثرة على الجبين، ما هو علاج العيوب الواضحة، كيفية تجنب بثور الحلاقة ..."، ومما لا شك فيه أن هذا الموضوع هو في قلب أولويات الجمال بغض النظر عن العمر ونوع البشرة.
ولكن، يجب الاِحتياط من بعض النصائح والشهادات الموجودة على الصفحات! فوصفات جداتنا التقليدية، والعلاجات المعجزة، والمفاهيم الخاطئة التي نسمعها هنا وهناك، قد تُعرضنا بدرجة أكبر للخطر بدل مساعدتنا على علاج مشكل البثور! وإذا كنا نريد العلاج فعلا وعدم تقليد فئران التجارب أولئك، فلابد من أن نستمع لنصائح خبرائنا!

مقاومة البثور: فكري قبل أن تتصرفي

عادة ما يكون التسرع عاملا غير مساعد. وإذا ما ألقيتم نظرة على اللائحة الطويلة للسلوكات السيئة التي ينصح بتفاديها عند ظهور بثور على الوجه، فلابد من أنكم ستقللون الأضرار وستربحون الكثير من الوقت الثمين، وهو الشيء الذي سيسمح لكم بالتعامل مع البثور وقت ظهورها مباشرة وبطريقة أكثر فعالية. ولكي تقتنعوا بحقيقة هذا الأمر، جمعنا لكم آراء خبراءنا الذين سيتحفونكم بالأدلة القاطعة والحجج والبراهين العلمية. تجدون هنا لائحة تتضمن بعض الوصفات المنزلية التي لا يُنصح بتجريبها !

البثور والعيوب: لنتخلص (أولا) من الأفكار العامية.

بعض الزيوت الأساسية أو النباتية: معناها واضح من اِسمها، يتعلق الأمر بمواد مليئة بالدهون، ولامعة، وهو ما قد يتسبب في إغلاق المسام. تقول السيدة باسكال مورا في هذا الصدد، "إنه لمن الصعب صراحة التحكم في نشاط هذه الزيوت التي تتسبب في غالب الاحيان في اِنغلاق المسام. ولا ينصح باِستعمال هاته الزيوت على الاطلاق عند وجود تهيج بارز".

الطين ومعجون الأسنان ومادة الجيلاتين: تُستعمل هذه المواد من أجل الحصل على تأثير مجفِف للبثور، لكن هنالك خطر تكون البكتيريا عليها مما قد يزيد الأمر سوءاً. هذا دون الإشارة إلى أنه عندما نكون خارج غرفة الحمام، مباشرة أمام المرآة الخاصة بنا، فإنه من غير المناسب أن نتجول ووجهنا مملوء بهذا النوع من المواد، والتي تظهر واضحة على البشرة أكثر من البثور نفسِها.

الليمون والكحول والخل والطماطم والبقدونس وحجر الشبة: لانبحث من وراء هذه  اللائحة الطويلة أن ننظُم لك شعرا على طريقة الفنان الفرنسي جاك بريفير، بل العكس.  إن العناصر التي ذكرناها تعمل على تجفيف البشرة مما قد يرفع خطورة تسببها بالاِنهيار والتلف.  فهي تُفقد البشرة شريطها الهدروليبيدي الذي يحميها من الهجمات الخارجية (كالجذور الحرة، والهجمات البكتيرية)، وهو الشيء الذي يتبعه ظهور تهيج واِحمرار على البشرة التي تعاني أصلا من الحساسية، مما قد يؤدي إلى ظهور علامات صعبة الإزالة.

ردود الفعل الجيدة من أجل القضاء على البثور والعيوب.

وبالنسبة للخبير السيد فيليب ديهي، تعتبر المبادئ الأساسية التي يجب اِحترامها من أجل التوقف عن التفكير باِستمرار بالبثور مبادئ سهلة التطبيق. وبصراحة، هي أسهل من تلك الوصفات التقليدية القديمة:

- عملية تنظيف البشرة عند الصباح وحتى المساء بمنتوجات الحماية التي تتوفر على عناصر مضادة للبكتيريا، والخاصة بالعيوب، والتي لا تتسبب في إغلاق المسام (أي غير كوميدوجين).
- عملية  تطهير مكان تواجد البثر بواسطة مطهر موضعي ناعم وذلك باستعمال عود تنظيف الأذن.
- حماية كل بثر من البثور من البكتيريا وذلك بواسطة تطبيق عناية "ذات مفعول مضمّد"  يقوم بحماية البثر وعلاجه في آن واحد.
- تحديد المسببات: هل هي التغيرات الهرمونية، أم الحلاقة، أوالنظام الغذائي، والتعب، والإجهاد، وتغير المواسم، والتدخين، والشمس، والعناية أو المنتوجات التجميلية غير المناسبة... فإذا كانت بعض المسببات صعبة التحديد، يمكن لنا تحديد تلك التي في المتناول.

تجدون هنا لائحة لأفضل المنتجات القادرة على إنهاء معاناتكم مع البثور والعيوب صعبة الإزالة:

-       المطهرات الموضعية -       العناية بواسطة المواد المضادة للبكتيريا -       العناية المضادة للحساسية -       الكريم غير الكوميدوجيني (لا يسد المسام) -       الماكياج المصحّح -       التنظيف -       اِستخدام أنواع من العناية المستهدِفة -       إزالة الماكياج -       غسل اليدين

وتجدون هنا المواد التي من اللازم تفاديها للتخلص من البثور والعيوب:

-       الزيوت الأساسية -       الزيوت النباتية -       معجون الأسنان -       التقشير بواسطة الجيلاتين -       الصابون -       رغوة صابون الحلاقة -       الليمون، والبقدونس، والطماطم... -       الخل الأبيض -       الكحول بنسبة 90 درجة -       حجر الشبة

الأكثر قراءة

go to top