OK

OKCancel

Thank you

Close

كريم وزيت الوقاية من الشمس: هل لهما نفس الفعالية ضد الأشعة فوق البنفسجية؟

  • favoris

كريم وزيت الوقاية من الشمس: ما الفرق بين هاتين التركيبتين المختلفتين؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يطرحها الناس كثيرا. إذن أيهما أنسب؟ وهل لديهما نفس القدرة على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية؟

كريم وزيت الوقاية من الشمس: هل لهما نفس الفعالية ضد الأشعة فوق البنفسجية؟

زيت الوقاية من الشمس، وأخيراً الوقاية الفعالة ضد الأشعة فوق البنفسجية.

لقد تغيرت زيت الوقاية من الشمس، بل خضعت لثورة حقيقية. لننسى الكلام الذي يروج عادة. فعندما نتكلم عن زيت الوقاية من الشمس، فنحن لا نعني منتوجاً من نوع Monoï أو تلك المنتوجات الأخرى التي تسرع عملية البرونزاج التي عمت الأجواء في سنوات الثمانينات، أو ما كان يسمى حينها بالعصر الذهبي للبرونزاج بلون الكراميل. صراحة، تلك الزيوت كانت تنقصها العناصر المصفية للأشعة  فوق البنفسجية (حيث كان الناس يكتفون بذلك المؤشر البسيط الذي بالكاد يتجاوز SPF4). هذا النوع من الزيوت هو ما قد يتسبب لكم في ضربة شمس حارقة قد تتلف بشرتكم الجميلة أكثر من أي شيء آخر.    

ما يجب فهمه اليوم هو أن ليس هنالك فرق بين كريم الوقاية من الشمس وزيت الوقاية من الشمس مادام مؤشر كلٍ منهما من نفس القيمة. فهنالك أنواع من زيت الوقاية من الشمس بمؤشر SPF50، وهو ما كان شبه مستحيل في السنوات الماضية.    

الشكر للبحث العلمي بالطبع، الذي تمكن مع مرور الوقت من مزاوجة الحسية بالوقاية الشمسية الفعالة. وكما تشرح ذلك السيدة باسكال مورا: "إن الزيوت الواقية من الشمس تتوفر على تركيبات قادرة على تعزيز اِستقرار العناصر المصفية للأشعة فوق البنفسجية، تعمل على توحيد لون البشرة وحمايتها في نفس الوقت. والنتيجة، هو أنه ليس هنالك فرق بين كريم أو زيت الوقاية من الشمس، فما داما يتوفران على نفس المؤشر، فذلك يعني أن الفعالية مضمونة في كليهما".

زيت الوقاية من الشمس، وكريم الوقاية من الشمس، من هي الفئة المستهدفة؟

الزيتي، أو الحليبي، أو الكريم، أو حتى الرشاش...تتماشى تركيبات منتجات الوقاية من الشمس مع جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها. فالاِختيار يبقى لكم لاِختيار التركيبة التي تروقكم أكثر، وبالطبع حسب الفصل، أو حسب نوع الأنشطة المزاولة مثلا.    

يُنصح بتفضيل كريم الوقاية من الشمس الذي يقاوم الماء عندما ترغبون في السباحة أو مزاولة الرياضة. أما زيت الوقاية من الشمس، فهي النوع الأنسب أثناء عماية البرونزاج للحصول على لون حريري ومشرق يعم الجسم كله، مع حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية في نفس الوقت.  

نصيحة الخبيرة عند قدوم أوقات العطل: يُنصح بتفضيل كريم الوقاية من الشمس بالنسبة للوجه، وذلك لأن زيت الوقاية من الشمس قد يخلق بعض اللمعان عليه.

الأكثر قراءة

نعم لتسمير البشرة ، ولكن من دون ضرر

الوقاية من الشمس

نعم لتسمير البشرة ، ولكن من دون ضرر

إن الاِستمتاع بالشمس مفيد للجسم ويرفع المعنويات أيضا، غير أن بشرتك قد تتضرر من جراء ذلك. سنقوم بتسليط الضوء على سلبيات الأشعة فوق البنفسجية. تجدون هنا خلاصة تجميلية للحصول على اللون البرونزي بطريقة أحسن...ومن دون ضرر.

اقرأ المقال

كل ما ينبغي معرفته على مؤشرات الوقاية الشمسية

الوقاية من الشمس

كل ما ينبغي معرفته على مؤشرات الوقاية الشمسية

لقد حان وقت تحليل مؤشرات الوقاية الشمسية والتعرف عنها عن قرب: ماذا تعني بالضبط؟ ولماذا لديها كل هذه الأهمية؟ وما هي أقل نسبة يجب التوفر عليها لحماية البشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية؟ نجد عنا الأجوبة على كل هاته التساؤلات.

اقرأ المقال

go to top