OK

OKCancel

Thank you

Close

آلة الحلاقة الكهربائية أم المقص، أيهما أحسن لتقليم اللحية؟

  • favoris

للحصول على لحية غير مملّة وأنيقة، ستشاركنا السيدة الخبيرة سارة دانييل أميزي الفرنسية كيف يمكن أن نقوم بذلك بمفردنا.

آلة الحلاقة الكهربائية أم المقص، أيهما أحسن لتقليم اللحية؟

لحية الثلاثة أيام ـ يمكنك الحصول عليها بمفردك

إن اللحية التي تبلغ ثلاثة أيام من العمر يتم تقليمها بالاِتجاه المعاكس لنمو الشعر، ومرة كل أسبوع، وبواسطة آلة حلاقة كهربائية تتوفر على مشط من يتراوح قياسه بين 3 و5 ميلمترات. هذا ويجب حلق العنق والجوانب على طريقة زيرو شعرة مرتين في الأسبوع. ولتفادي عمليات "الوخز"، يُنصح بترطيب البشرة والشعر الموجود عليها كل يوم بواسطة كريم أو سيروم متعدد التخصصات. بالنسبة لبعض الرجال (خصوصا أولئك الذين يعانون من نقص في الكثافة)، قد تكون العملية صعبة شيئا ما، لكنها تبقى ممكنة وغير مستحيلة. لتربية "كادومة" أو لحية متكاملة، لا بد من الاِنتظار لبعض الأسابيع. وبشكل منتظم، يجب إعادة تحديد ورسم أماكن كل من الشفتين والعنق. هذا ونقوم بتقليل الحجم بواسطة آلة حلاقة كهربائية، كما ينبغي تطبيق عناية مرطبة للوجه واللحية بشكل يومي وروتيني.         وفي كل الحالات، ينبغي الاِعتناء باللحية التي تبلغ من العمر ثلاثة أيام بواسطة عناية رجالية تتوفر على حمض الهياليرونيك الذي يلطف البشرة ويرطبها. فهذا سيقلل من آلام عملية حلق اللحية.

اللحية الطويلة ـ يمكنك الحصول عليها بمفردك


هل لحيتك من النوع الطويل؟ أو أنك تحلم بتربية واحدة من هذا النوع منذ وقت طويل؟ حتى لا تبدو لحيتك مثل لحية البابا نويل العشوائية، لا بد من أخذ كل الإجراءات اللازمة. ينبغي تحديد ورسم أماكن وحروف الشفتين، والعنق، والتقليل من كثافتها بواسطة آلة حلاقة كهربائية ولكن بدقة. ثم نقوم بعد ذلك بتقليم الشعر المتمرد بواسطة المشط والمقص. وإذا كان شعر اللحية من النوع الذي يلتوي ويتموج، يُنصح بتمليسه بواسطة مجفف الشعر وفرشاة صغيرة. وللحصول على اللمعان، يجب أن لا ننسى تطبيق عناية مرطبة متعددة التخصصات.   

شارب أنيق وجذاب ـ يمكنك الحصول عليه بمفردك

إذا كنت ممن يرغبون ويودون تربية شارب جميل، فلا بد من الاِعتناء به كل يومين ولمدة 15 يوم تقريبا. وخلال فترة النمو هاته، ينبغي أن ننظف البشرة ونعتني بها كذلك  بواسطة منتجات عناية سريعة المفعول خصوصاً أنواع الكريم الرجالية التي ترطب وتلطف البشرة.    

وعند وصول اليوم المعلوم، يعني اليوم الذي يجب فيه تقليم الشارب، نقوم باِستعمال مشط وتمريره بعكس اِتجاه الشعر لإزالة كل الشعر الزائد بواسطة آلة الحلاقة الكهربائية. وبعد ذلك، نقوم بتقليم محيط الشفتين بواسطة المقص كحركة أخيرة.

الأكثر قراءة

go to top