OK

OK Cancel

Thank you

Close

أسرار الحصول على بشرة وجه مثالية: خمسة أسئلة طرحناها على فنية مكياج مهنية

  • favoris

لا تُضيّعي وقتك في البحث كثيرا، فنصائح التجميل لبشرة مثالية كلها موجودة هنا، وقد كشفتها لنا فنية مكياج مهنية.

أسرار الحصول على بشرة وجه مثالية: خمسة أسئلة طرحناها على فنية مكياج مهنية

خبايا وتقنيات السيدة أليسون ديبريستر، فنية مكياج ملمّة بأسرار ومتطلبات عالم الجمال والتجميل، والموضة والناس... التشخيص، وحتى اِختيار التركيبات والألوان المناسبة، ستتكلم لنا عن كل هذا!

ما هي المرحلة التي تحبينها كثيرا عند وضع المكياج؟

يبقى تجميل بشرة الوجه هو العملية التي تتطلب الكثير من الدقة والفنية. كما أن وضع المكياج في هذه المنطقة يتطلب اِختيار التركيبة المثالية التي تلائم نوع بشرتك باِمتياز. فبتطبيقه بشكل خاطئ أو مفرط، يصبح كريم الأساس عدوا للبشرة وليس صديقا لها، وهو ما يمكن لأي شخص ملاحظته عليك، خصوصا في أوقات اِلتقاط الصور أو في مواقع التواصل الاِجتماعي. وبالتالي، فالمكياج المثالي هو الذي يجعل البشرة تشرق وتضيئ ولكن بشكل يبدو طبيعيا.

كيف نجد كريم الأساس المثالي؟

إذا كنت لا تزالين تبحثين عن كريم أساس مثالي، فهذا يعني أنك لم تجدي بعد المنتوج الذي يناسبك...أو ربما تضعينه بشكل غير صحيح. ما أنصحك به كخطوة أولى هو أن تراجعي القواعد الأساسية وتشاهدي الفيديوهات التوضيحية على الأنترنت. حاولي أخذ فكرة من هاته الفيديوهات ثم جربي تطبيق كريم الأساس بمختلف الطرق. وإذا لم تتمكني من الحصول على النتيجة التي ترضيك، فذلك يعني أن المنتوج لا يناسبك.    

جِدي لنفسك بعض الوقت وأخرجي لتبضع بعض المنتوجات التجميلية، يمكن اِستغلال تلك الفرصة لأخذ عينات من كريم الأساس ثم تجريبها في البيت حيث ترتاحين أكثر. صحيح أنه نادراً ما نقوم بهذا، لكنه يبقا حلاً مناسباً لمعرفة المنتوج الذي يتماشى مع بشرتنا! لا يتعلق الأمر باِقتناء نفس كريم الأساس الذي تبتاعه الأُخريات، أو ذلك الذي تتناقله المجلات الإعلامية، بل وبكل بساطة، بالمنتوج الذي يناسبك أنت بالذات. ولا بد من أن يجيب كريم الأساس عن العديد من الاِشكالات التجميلية: نوع البشرة، والجودة، ولون البشرة، والحساسية، ومتطلبات الترطيب...

الفرشاة، وقطعة الإسفنج، وغيرها...أي أداة نستعمل لوضع المكياج؟

إن حقيبة أدوات مكياج المحترفات تكون عادة مملوءة. وبالطبع، هنالك الأدوات الكلاسيكية لوضع المكياج أيضا: الفرشاة، وقطعة الإسفنج، والورق المزيل للّمعان...كما لكل واحدة منا أدواتها وتقنياتها الخاصة. أمّا أنا، فأفضل المِذررة، أو مايسميه الفرنسيون ب "أوبيت"، لتطبيق البودرة على بشرة وجهي. فهي تساعد صراحة على تثبيت البودرة على البشرة لأنها خفيفة الملمس ولطيفة على عكس الفرشاة تماماً، وهو ما يزيد من حظوظ بقاءها لمدة أطول.

كما أنني أستعمل الكثير من عيدان القطن أيضا، سواء جافة أو بغمسها في منظف المكياج، فهي أداة مثالية لإزالة الشوائب أو كريم الأساس الذي يتسلل بين التجاعيد الصغيرة: فلا ألمس إلا الأماكن التي يجب لمسها وبدقة متناهية.

ما هي تقنياتك الشخصية للحصول على بشرة جميلة وطبيعية؟

الإكثار من شرب الماء! لأنه يرطب البشرة صراحة من الداخل. وبالنسبة لكريم الأساس، يجب القيام بذلك بطريقة لطيفة ويجب مقاومة الرغبة بتكرير اللمسات على طول اليوم! لأنه وبكل بساطة، إذا زاد الشيء عن حده، اِنقلب إلى ضده. فأنا أرى بأن ما أقوم به ليس مسألة مكياج فقط، وعادة ما أقول لزميلاتي "هذه الفتاة لديها فعلا بشرة غاية في الروعة"، وليس "إنها تجملت بطريقة رائعة"، وهذا يعني أنه عندما نضبط المقدار، تبدو البشرة جميلة بشكل طبيعي. وبالتالي، يجب علينا تفادي الإكثار. وبعد أن أحصل على الجودة وشكل البشرة اللذان أريد، لا يبقى لي إلا أخذ قطعة قماش بيضاء لتطبيق اللون المناسب.

أسرار الجمال التي لا غنى عنها: حاجبان مثاليان.

لطالما كانت الحواجب من الأماكن التي ينساها أو يتناساها المرء. ولكنها حظيت باِهتمام كبير جداً خلال الشهور الأخيرة (كموضوع حاجبي عارضة الأزياء الإنجليزية السيدة كارا ديليفين الكبيرتين). وصراحة بالنسبة لي، أجد بأن المكياج يكون عديم الجدوى عندما لا نعتني بالحاجبين أيضا: أتكلم عن حاجبين متماثلتين، ومرسومتين جيداً، وقوس جميل، أي حاجبين متزينتين ولكن طبيعيتين في نفس الوقت...يتعلق الأمر بجزء من الوجه عادة ما نهمله ولا نعتبره من الأولويات. ولكن عندما يكون خط الحاجب غير متناغم مع الآخر، قد نفقد معه تأثير لون البشرة وشكل الفم الجميلين، بل وحتى نضارة كل الوجه إن صح التعبير.

Our iconic products

  • FOND DE TEINT CORRECTION 3D
  • الأكثر قراءة

    go to top