OK

OK Cancel

Thank you

Close

أفضل الحلول التجميلية لعلاج البقع الداكنة

  • favoris

تظهر البقع الداكنة أكثر فأكثر على وجه المرأة كلما تقدمت في العمر. على اليدين، والوجه، والرقبة، والعديد من المناطق الأخرى. ولتأخير ظهورها، اِتبعي نصائحنا التجميلية التالية

أفضل الحلول التجميلية لعلاج البقع الداكنة

ما هي البقع الداكنة؟

تعرف هذه البقع أيضا باسم بقع "الشيخوخة" أو بقع "الشمس"، وهي تظهر غالباً على المناطق المكشوفة من الجسم والتي تتعرض للأشعة فوق البنفسجية (مثل ظهر اليدين، أو منطقة الصدر، أو الوجه).
ويتسارع ظهور هذه البقع، والتي تنمو من دون أن نشعر بها، مع بداية سن الأربعين. ويرجع ذلك إلى عاملين: بداية عملية الشيخوخة العادية، وحتى إلى الكيفية التي نحمي بها بشرتنا من أشعة الشمس.

كيفيّة محاربة البقع الداكنة بشكل يومي؟

قبل اللجوء إلى العلاج بالتقشير الكيميائي، أو بالليزر أو إلى العلاج بالتبريد، يُفضل إتباع روتين تجميلي خاص للعناية بالبشرة.
إذ تعمل بعض أقنعة الوجه على تخفيف البقع الداكنة وتقليص ظهورها، وهي غالبا ما تكون اِقتصادية أكثر وبالتأكيد أقل عدوانية على البشرة.

# رد الفعل الأول لتجنب البقع الداكنة : إزالة المكياج وترطيب البشرة. تذكري إزالة المكياج وترطيب بشرتك في الصباح والمساء. إزالة مكياج البشرة هو خطوة تجميلية أساسية وضرورية. فكلما كانت البشرة نظيفة وصحية، كلما زادت درجة مقاومتها.

# رد الفعل الثاني لتجنب البقع الداكنة: الإخفاء. حيلة فورية لإخفاء البقع الداكنة: يتعلق الأمر بمنتوج البايبي كريم. فقوامه الخفيف يغطي العيوب الصغيرة للجلد ويوحد لون البشرة، كما يحتوي BB crème على واقي يحجب الأشّعة فوق البنفسجيّة (عادة  يحمل إشارة SPF15).
وإذا لم يرِد ذكر ذلك على علبة المستحضر، ننصحك بإكمال البحث حتى تجديه.

# رد الفعل الثالث لتجنب البقع الداكنة: حماية البشرة. عند التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس (العطل على شاطئ البحر، أسبوع لممارسة التزلج، أو حتى تناول الغداء على الشرفة)، فمن الضروريّ تطبيق واقي الشمس. فهو يعمل على حماية بشرتك ضد ضربات الشمس المحرق كما أنه يمنع ظهور البقع الداكنة الشهيرة. ولابد من اِختيار واقي الشمس الذي يحمل إشارة SPF50+ (بالنسبة للبشرة الفاتحة والحساسة) أو إشارة SPF30 (بالنسبة للبشرة غير اللامعة والسمراء)، وذلك مع تجديده كل ساعتين. للإشارة، بالنسبة للمدمنين على الشمس أو أولئك الذين يعملون في الهواء الطلق، هناك الآن العديد من أنواع BB crèmes solaires والتي تحمل إشارة SPF50.

عند رعاية بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس على نحو فعال، لن تقلقي من ظهور البقع الداكنة على الإطلاق!

الأكثر قراءة

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

العناية بالوجه

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

اقرأ المقال

go to top