OK

OKCancel

Thank you

Close

أفضل 5 مكونات مكافحة للتجاعيد: وُعود ونتائج؟

  • favoris

الريتينول، وحمض اليالورونيك، ومادة الرامنوز ... هذه المكونات النشطة المكافحة للتجاعيد لديها كل ما تحتاجين إليه من مزايا! ولكن كيف تبدئين، وما هو عمل كل مكون من هاته المكونات؟ من أجلك سيدتي، سنبحث عن أفضل 5 مكونات مكافحة للتجاعيد

أفضل 5 مكونات مكافحة للتجاعيد: وُعود ونتائج؟

كيف يمكن أن نُعرّف عنصرا مكافحا للتجاعيد؟

إن العنصر المكافح للتجاعيد عبارة عن مجموعة من الجزيئات التي تعمل على معالجة تجاعيد الخلية عن طريق إعادة إنتاج تركيبات تساهم في تبطيئها مع مرور الوقت. و توصي السيدة باسكال مورا، مديرة التواصل العلمي لدى شركة فيشي"، أنه للحصول على نتائج مثالية، يجب أن تطبق العلاجات المضادة للتجاعيد مرتين في اليوم، في الصباح، ولكن أيضا في المساء، لأن قابلية البشرة للعلاج تكون أفضل خلال الليل". الوعود المنتظرة من العناصر المكافحة للتجاعيد؟ مكافحة التجاعيد، زيادة شبابيةً البشرة، زيادة التماسك، ملئ التجاعيد، وتسوية سطح البشرة.

حمض الهيالورونيك لملئ سطح التجاعيد.

حمض الهيالورونيك هو جزيءٌ موجود بشكل طبيعي في الجلد. وتقول السيدة باسكال مورا: " يلتقط حمض الهيالورونيك الماء من خلال احتجازه في الطبقات العميقة من الجلد للسماح بملء الفراغات في الجلد. فهو فعال جدا لمحاربة التجاعيد، والاِعوجاجات الدقيقة الغير المتجانسة، ومشاكل التنعيم.

الريتينول لعلاج التجاعيد العميقة

يعتبر الريتينول عنصرا مستخرجا من الفيتامين (أ)، كما أنه يتواجد بشكل طبيعي في الجلد. وهو يحفز تجديد الخلايا من مصدرها داخل الجلد، ويمنع هذه الخلايا الجديدة من التجعد بسرعة كبيرة عندما تنمو صعودا عبر الطبقات المختلفة المكونة للجلد.

النتيجة: "من خلال زيادة سمك البشرة الحية، يملأ الريتينول الفراغات الموجودة في التجاعيد"، تقول السيدة باسكال مورا. نصيحتها كخبيرة : "الريتينول يمكن أن تزيد من حساسية البشرة تجاه الشمس، ولذلك فالحد الأدنى من الحماية ضروري (إس.بي.إف 15، أيْ عامل الوقاية من الشمس)".

مادة الرامنوزالتي تزيد التماسك، وتحارب التجاعيد وتزيد من شبابية البشرة.

إن السكر النباتي المستخرج من نبتة البتولا، أي مادة الرامنوز، يخلقُ سلسلة من ردود الأفعال التي تعمل على تعزيز إشراق البشرة  من الداخل وصولا إلى سطحها أيضا. كما يعمل على مكافحة التجاعيد وعلى شد البشرة، شأنه شأن الفيتامين C. إذن؟  حسب باسكال مورا " ليس تماما، فالرامنوز يعطي نتائج أفضل: حتى لو كان كلاهما يعمل على نفس طبقات الجلد، إلا أن الفيتامين C يؤثر بشكل كبير على العديد من الجزيئات."

مادة البروكزيلان لإعادة الصلابة والحجم إلى الجلد

البروكزيلان هو نتيجة لبحوث لوريال ، تم الحصول عليه من مادة الكزيلوسيس الطبيعية، والتي تلعب دورا رئيسيا في صياغة تركيبة ليكوسامينوغليكان (GAG).  لدى بروزيلان القدرة على استعادة سمك وحجم الجلد. وهو يعمل على الخصائص الميكانيكية والحيوية للجلد ويقوي التماسك بين الأدمة والبشرة. و نتيجة لذلك، يقلل من التجاعيد والبقع الصبغية بشكل واضح ويحسن نوعية البشرة.

مادة الأدينوزين لتأثير مهدئ للبشرة

بفضل تأثيره المهدئ للبشرة، يحد الأدينوزين من إبراز خطوط التعبير التي تتشكل خلال النهار. وبالإضافة إلى ذلك، فقد سلطت أبحاث لوريال الضوء على التطورات الجديدة لدوره في حماية عملية استقلاب الطاقة الخلوية.

Our iconic products

  • سوبريم / SUPREME للبشرة الجافة
  • الأكثر قراءة

    أنواع حمض الهيالورونيك المختلفة

    المكونات

    أنواع حمض الهيالورونيك المختلفة

    تعتبر مادّة حمض الهيالورونيك من المكونات الرئيسية لترطيب البشرة وترميمها وإعادة المظهر الممتلئ إليها. فيما يلي سنتعرف على مختلف أنواع حمض الهيالورونيك -  المكون الرئيسي لكريمات مكافحة آثار التجاعيد.

    اقرأ المقال

    go to top