OK

OK Cancel

Thank you

Close

أنواع حمض الهيالورونيك المختلفة

  • favoris

تعتبر مادّة حمض الهيالورونيك من المكونات الرئيسية لترطيب البشرة وترميمها وإعادة المظهر الممتلئ إليها. فيما يلي سنتعرف على مختلف أنواع حمض الهيالورونيك - المكون الرئيسي لكريمات مكافحة آثار التجاعيد.

أنواع حمض الهيالورونيك المختلفة

ماذا يقصد بحمض الهيالورونيك؟

حمض الهيالورونيك هو عبارة عن مادة تتواجد بشكل طبيعي في الجلد. يعود اكتشافها لعام 1934. دوره: يعمل على ملء الفراغات الموجودة بين خلايا البشرة وتعبئة الوجه. وأخيرا، يساهم في الحفاظ على مرونة البشرة وقوتها، ويزيد من نضارة الوجه ونعومته. وبالتالي، تحصلين على بشرة تشبه بشرة الأطفال. مع مرور السنوات، اِنخفضت كمية حمض الهيالورونيك وتدهورت نوعيته بسبب اِرتفاع المؤثرات الخارجية التي تتعرض لها البشرة (وخاصة الأشعة فوق البنفسجية والتلوث)، مما تسبب في ظهور التجاعيد المبكرة وفقدان الجلد لمرونته ورونقه.

لماذا يعتبر حمض الهيالورونيك المكوّن الأكثر رواجاً في مستحضرات التجميل؟

يتفق الجميع على أن حمض الهيالورونيك هو المكوّن الأكثر رواجاً في المستحضرات المضادة للتجاعيد وكريمات العناية بالجسم.
لماذا حقق حمض الهيالورونيك كل هذا النجاح؟
هذه هي أهمّ الفوائد التي يقدّمها لنا حمض الهيالورونيك:
- يجعل البشرة غنية بحمض الهيالورونيك.
- يرطب ويملئ التجاعيد.
- يملّس التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد. للتذكير، هناك أنواع متعددة من حمض الهيالورونيك التي لا تتوفر على نفس الفوائد والمزايا، لأنها لا تتغلغل عميقا داخل الجلد بنفس الطريقة، كما وأن كل نوع يختلف من حيث الحجم عن النوع الآخر.
وهنا يتجلى الفرق بين أنواع حمض الهيالورونيك المختلفة.

حمض الهيالورونيك ذو الوزن الجزيئي العالي.

وكما يتضح من اسمه، حمض الهيالورونيك ذو الوزن الجزيئي العالي هو عبارة عن جزيئات كبيرة الحجم تعمل على سطح البشرة ولا تخترق حاجز الجلد. فوائده ومنافعه للعناية بالبشرة:
- يملئ التجاعيد والخطوط الدقيقة.
- يتم استخدامه لترطيب البشرة التي تبدأ بإظهار علامات تقدم السن.
- مثالي لإخفاء التجاعيد وخطوط التعبير الدقيقة.
- ويمنح البشرة الصفاء والنضارة الرائعة.

ماهو حمض الهيالورونيك ذو الوزن الجزيئي المنخفض؟

على خلاف حمض الهيالورونيك ذو الوزن الجزيئي العالي، حمض الهيالورونيك ذو الوزن الجزيئي المنخفض هو عبارة عن جزيئات صغيرة الحجم (بين 20 و 50 د دالتون). هذا الحجم الدقيق يسمح له باختراق الجلد عميقا. ويعمل في طبقات البشرة من خلالها ملئها من الداخل. التركيبة الصحيحة: يتم تطبيق سيروم ذو تركيز عالي تحت كريم النهار، من أجل شد البشرة ومحو التجاعيد.

الأكثر قراءة

go to top