OK

OKCancel

Thank you

Close

البشرة المليئة بالعيوب: جميع تقنيات المكياج.

  • favoris

حب الشباب، والبثور، والمسام المتسعة، والعلامات الصغيرة والندبات...اِتفق خبراؤنا بالإجماع على أن المكياج المصحّح يستطيع القضاء على كل هذه المشاكل!

البشرة المليئة بالعيوب: جميع تقنيات المكياج.

المكياج والبشرة المليئة بالعيوب: توصيات طبيب الجلد.

كل يوم، يستضيف السيد فيليب ديهيس، وهو طبيب متخصص في الأمراض الجلدية، العديد من النساء اللواتي يحلمن بالتخلص وبسرعة من المشاكل والعيوب التي تطال بشرتهن. "تتطلب أنواع العناية التي أوصي بها عادة بعض الوقت لكي يبدأ مفعولها في الظهور، وبالتالي فأنا أنصح الفتيات والنساء اللواتي يستشرنني في غالب الأحيان بوضع المكياج. فالمكياج يساعدهن على اِسترجاع الثقة بأنفسهن مما يزيد من رغبتهن وحماسهن لإكمال العلاج الذي أوصيهن به".

ولكن حذار! لا ينبغي الإكثار من المكياج، لأن المفعول الذي نبحث عنه قبل أي شيء هو مفعول طبيعي محض.

منتوجات مُؤهلة للقيام بالمهمة على أحسن وجه.

فيما يخص كريم الأساس، فكل الأنواع لا تلائم البثور وأنواع البشرة التي تعاني من العيوب. ما هي القواعد التي يُنصح باِتباعها؟ "يبقى العنصر الأساسي بالنسبة لنا نحن أطباء الجلد، هو عنصر التركيبة الآمنة. فلا يجب أن يزيد ذلك من أعراض المرض.

وعليه، ينبغي أن يختار المرء منتوجا غير كوميدوجيني، ومقاوم للحساسية، وملائم للبشرة الحساسة. وما دمنا نتكلم عن المكياج المصحّح، فلا بد من مزاوجة التغطية العالية (ما بين 25 إلى 30% من المواد الصبغية) بالسهولة في تطبيق كريم الأساس وتمديده على أماكن البشرة".

فن خدع الأعين: المكياج لتمويه العيون واِخفاء العيوب.

تلجئ فنية المكياج، السيدة باسكال جيجون، إلى أنواع كريم الأساس المصحّح أيضا لإخفاء عيوب البشرة الصغيرة التي تعاني منها عارضات الأزياء (فهن يعانين منه أيضا!).  

لماذا وكيف يمكن ذلك؟ "يتميز كريم الأساس عالي التغطية بقدرته الكبيرة على الاِخفاء من دون لفت الاِنتباه. وعند تطبيق هذا النوع من المكياج، يجب أن ندفئ المنتوج دائما بيدنا لكي نتمكن من تمديده بسهولة فيما بعد. ثم نطبطبه على الوجه بأصبعنا، أو بواسطة قطعة إسفنج أو فرشاة".      

هل يجب اِختيار كريم الأساس السائل أم كريم الأساس المضغوط، صراحة تبقى المسألة مسألة ذوق لا غير. ولكن الاِختيار الثاني يتميز بكونه سهل الحمل وبالتالي يمكن وضعه في حقيبة اليد خاصتنا للقيام ببعض اللمسات الخفيفة خلال اليوم.    

ما هي أحسن طريقة لإخفاء العيوب كبيرة الحجم؟ "الحل هو أن نبدأ بما أسميه أنا بالتنقيط، وذلك عبر القيام بلمسات على المنطقة المُراد اِخفاءها". ولهذا الغرض، يمكن الاِعتماد سواء على كريم الأساس المصحّح بواسطة فرشاة رقيقة، أو على القلم المصحّح.

فالفرشاة والإسفنج يعتبران من الأدوات الفعالة صراحة.

هل تقومين بوضع المكياج على العيوب بواسطة قطعة إسفنج أو فرشاة؟ ننصحك بتنظيفها بشكل منتظم (مرة في الأسبوع على الأقل). قطرة من منظف الوجه المطهر كافية في الحقيقة للقيام بذلك مع الأخذ بعين الاِعتبار بِنْيةَ كلٍ منها. ثم نترك الأدوات لتجفّ بمساعدة الهواء الطلق.

Our iconic products

  • Best-seller

    GEL NETTOYANT PURIFIANT
  • FOND DE TEINT CORRECTION 3D
  • الأكثر قراءة

    go to top