getGeoIPCountryCode = SiteAppCode = MA_AR Test : 'MA_AR/'

OK

OKCancel

Thank you

Close

البطن المستوي والرشيق وعلاقته بالتنفس الجيد

  • favoris

هل يمكن الحصول على بطن مستوي ورشيق من دون اللجوء إلى تمارين عضلات البطن! بالطبع نعم، شريطة أن نتعلم طريقة التنفس بشكل جيد.

البطن المستوي والرشيق وعلاقته بالتنفس الجيد

التنفس وعلاقته بفقدان الوزن: هل هذه حقيقة أم مجرد كلام فارغ؟


سنسلط الضوء هنا على أن تمارين عضلات البطن ليست وحدها القادرة على تسهيل عملية فقدان الوزن في تلك المنطقة وتقويتها، وسنزيل جميع الشكوك حول الموضوع. يُبرهن لنا السيد محمد، وهو أستاذ خبير في رياضة اليوغا، على أن الأمر حقيقة وليس خيالاً. "إن القيام ببعض عمليات التنفس بشكل جيد أثناء ممارسة اليوغا مثلا، أو تمارين تمديد العضلات، أو حتى تمارين البيلاتس الشهيرة، تُحسن بشكل كبير من تنشيط عمل عضلات البطن العميقة، وتساعد بالأساس على ترييح النفس". الشيء الوحيد الذي يجب تذكره هو إعادة تمارين التنفس هاته في البيت.

التنفس الجيد لهيئة جسدية مصقولة: درس قصير في علم التشريح


إن عضلة البطن المستعرضة، بالإضافة إلى كونها العضلة الأكثر عمقاً من بين عضلات البطن، فهي تلعب أيضا دور حزام يجمع عضلات البطن ويُثبت جذع الجسم. فهي تحتوي على ألياف أفقية، وعندما تتقلص يتقلص قطر عضلات البطن كلها وبالتالي تتحسن هيئة المنطقة برمتها. فعندما تتقوى هاته العضلة، يُصبح مثل الحزام وهو ما يعطينا في الأخير بطنا مستو الشكل.

لنبقى هادئين ونضبط أنفاسنا...

بعض التمارين الممتعة للتنفس وتنحيف البطن

شهيق...ثم زفير. للحصول على بطن مسطح الشكل تماماً، ينبغي التركيز على الكيف وليس الكم. وهنا أجود طريقة للقيام بذلك: ونحن مستلقون على ظهرنا، نتني الركبتين ونضع القدمين على الأرض. نأخذ شهيقا طويلا، نحبس الهواء في الداخل وندخل البطن قدر الإمكان، ولا ننسى أن نثبت منطقة أسفل الظهر على الأرض جيدا للتأثير على العضلات العميقة أيضا. وعند الضرورة، نضع يدنا على البطن حتى نتحسس عملية التقلص. عادة يقوم جدار عضلات البطن بالتقلص أيضا. هذا وينبغي الحفاظ على هذا الوضعية لمدة 10 ثوان، ثم نقوم بعملية زفير بهدوء في الأخير.   

فهذا النوع من التمارين الرياضية يمكن ممارستها في كل مكان وزمان: عند الصباح ونحن في السرير مثلا، و في وضعية الجلوس أو الوقوف، وفي الحافلة، وحتى وراء الحاسوب...  

التنفس على طريقة تمارين البيلاتس. ونحن في المنزل، يجب أن لا نتردد في القيام بحصة من تمارين عضلات البطن على طريقة البيلاتس التي تجعل البطن مسطح الشكل. فبتكريرها كل يوم، تقوم تمارين التنفس المتناغمة تلك بتسريع المفعول والحصول على عضلات بطن أكثر تماسك.

جهاز دوميوس الرياضي لتمرين عضلات البطن جهاز رائع وسهل الاِستعمال لحصة رياضية مختلفة عن الأخريات، فهاته اللوحة الملونة التي تُشبه شكل صدف البحر تُعتبر مثالية لتقوية العضلات العميقة. وفي الواقع، بمجرد ما أن نجلس عليها، واليدين والرجلين في الهواء مرتفعة عن سطح الأرض، يكفي أن نحافظ على التوازن لبعض الدقائق لإحداث الفارق.

الأكثر قراءة

go to top