OK

OKCancel

Thank you

Close

الحساء، الوجبة التي تمزج بين الصحة وإزالة السموم

  • favoris

غنية بالفيتامينات، والمواد المرطبة، والعناصر المشبعة...يُعتبر الحساء الوجبة المثالية لتخليص الجسم من السموم والاِعتناء بأنفسنا. لنحتس الحساء إذن؟

الحساء، الوجبة التي تمزج بين الصحة وإزالة السموم

الحساء: ماذا تعني هاته الكلمة بالضبط؟

اِستبدال العصير بالحساء! تُعتبر هذه العملية موضة جديدة لمعالجة أجسامنا بواسطة الحساء. وهذا يعني: أن لا نأكل إلاّ الحساء لمدة تدوم ما بين 3 إلى 7 أيام (لا غير). هذا ويبقى العدد المثالي هو 5 أيام. فعملية إزالة السموم 100% حساء  هاته مختلفة عن الريجيم لأنها تساعد الجهاز الهضمي على الاِسترخاء والرفع من نسبة التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم. فالأمر يتعلق بعناية ثنائية المفعول حسب الخبيرة في طب الأغذية، السيدة صوفي أورتيغان، صاحبة كتاب "المعالجة الحسائية" (إصدارات لوديك.س)، والتي تقول أن ذلك "يُحسن من صحة الجسم بفضل كثرة المواد الطبيعية، لنكون بذلك قد اِقتربنا قدر الإمكان من  توصيات البرنامج الوطني للتغذية الصحية، والذي تقوم وصيته الأولى على : أكل 5 فواكه وخضار في اليوم".    

ولكن، لتنظيف الجسم من الداخل، يجب ألاّ نقتني أنواع الحساء الصناعية، تلك التي نجدها في المراكز التجارية (بسبب المواد الحافظة بالطبع)... فالقاعدة الأساسية للحساء هي وضع أكبر عدد ممكن من النباتات مع تفضيل الخضار الطازجة. إذن، لنتوجه إلى السوق حالاً! وفي القائمة: أنواع مختلفة من الخضراوات والاعشاب العطرية التي تُزين نكهة الحساء.

ما هي المزايا الحسنة للحساء؟

بالنسبة للسيدة  صوفي أورتيغا، تتعدد الأسباب التي تجعل المرء يسقط في حب الحساء:
كمية قليلة من الطاقة: نظراً لأن الحساس لا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، فهذا يجعله مثاليا لوجبة خفيفة في المساء. أما الميزة الإضافية: فهو معروف بتحسينه للشعور بالتخمة خصوصاً ما إذا كان يحتوي على بعض القطع. هذا وتعتبر كمية صغيرة الحساء المُعالج كافية للاِسترخاء... من دون اللجوء إلى مرحة الريجيم.
وجبة غنية بالألياف والعناصر المغذية: كلما كان الحساء متنوع العناصر (الخضراوات، والأعشاب المعطرة مثلا...)، كلما زادت نسبة الفيتامينات والمعادن، وحتى العناصر النادرة التي سنستفيد منها. إنها فعلا المواد الأساسية لصحة الجسم. أما بالنسبة للألياف، فهي من العناصر الفعالة لمكافحة الكولسترول كما تُسهل عملية الهضم أيضا.
يساعد الحساء على ترطيب الجسم:  300 مل هي الكمية المتوسطة من الماء التي يحملها طاس واحد من الحساء. تُعتبر هذه ميزة حسنة خصوصاً إذا علمنا أن هذا الماء يساعد الجسم على طرح السموم إلى الخارج. كما يساهم الماء أيضا في تحسين ليونة البشرة. جسم سليم وقوي، وبشرة جميلة، أليس الحساء فعلا مفيد؟
مضاد للعياء: إن الحساء المكون أساساً من الخضار الجافة (العدس)، أو من الحبوب (كالسمسم مثلا) تُعتبر من المصادر الغذائية الغنية بالمغنيزيوم والتي تعتبر أساسية للحصول على الطاقة.

10 أنواع من الخضار التي يجب إضافتها إلى القائمة للحصول على حساء مزيل للسموم ومخفف للجسم

يسمح تناول الحساء بالحفاظ على الرشاقة مع توفير الحرارة اللازمة للجسم. إذن، ماذا ينبغي أن نضع في القدر للحصول على حساء معالج ناجح ؟
- السبانخ
- نبتة الشمار
- الملفوف
- الشمندر
- الخس
- الخرشوف
- الكراث (أو الثوم)
- الفلفل
- الفجل
- الطماطم  

فباِختيارنا للخضار الموسمية، بشكل مختلف ومتنوع، يُصبح الحساء الوجبة التي لا يمكن الاِستغناء عنها من أجل تخليص الجسم من السموم. وسواء كان وجبة اِعتيادية أو دواءً نعالج به جسمنا، يبقى الحساء مفيداً صراحة في جميع الحالات.

الأكثر قراءة

go to top