OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

الرجال: كل ما نحتاجه لحلاقة ناعمة

  • favoris

يمضي الرجال تقريبا 150 يوما من حياتهم في عملية الحلاقة. ولكن هذا الفعل، وإذا لم يُنجز بطريقة صحيحة وصحية، قد يتسبب في خلق مشاكل حقيقية وإحداث خللٍ في توازن البشرة. إليك سيدي أحسن الحركات للحصول على حلاقة ناعمة.

الرجال: كل ما نحتاجه لحلاقة ناعمة

الحلاقة: إذا قلنا حركات غير ملائمة، سنقول أيضا...

# شعر ينمو تحت الجلد
السبب: بالنسبة للرجال، قد تتحول عملية حلاقة عادية إلى كابوس حقيقي وبسرعة. فعندما يكون الشعر رقيقا جداً، أو تم حلقه من الاِتجاه الخطء، أو إذا كان يميل إلى التصلب، فإن ذلك يمنعه من أن يخرج من تحت الجلد بسهولة. والنتيجة، ينمو ذلك الشعر تحت البشرة ممّا يتسبب في  ظهور البثور.      

النصيحة التي تغير كل شيء عند عملية الحلاقة: للقيام بالعملية على أكمل وجه، يُنصح بالحلاقة عند الصباح مع اِحترام اِتجاه كل زغبة، بما في ذلك الكتل الصغيرة والمعزولة. ثم نقوم في النهاية بتطبيق كريم العناية المرطب المكون أساسا من أحماض ألفا هيدروكسي المستخلصة من الفواكه. تقوم هذه الأحماض المعروفة بتعزيز عملية التقشير الطبيعي للبشرة، وذلك بتخليصها من الخلايا الميتة الصغيرة المتراكمة على سطحها وتسهيل نمو شعر لحية الوجه، وبالتالي تحد تدريجيا من ظهور الشعر تحت الجلد.    

#الاِحمرارات:
سبب ظهورها: من المعروف أن الحلاقة تؤذي الجلد. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أنواع جل الحلاقة، ومنتجات ما بعد الحلاقة التي تتكون من مواد كحولية، أو أحماض المنثول، وحتى منتجات ما بعد الحلاقة  التي تكون ضعيفة الترطيب لا تزيد الطين إلاّ بلة.

نصائح الحلاقة التي سوف تغير الوضع تماماً: أيها السادة، هل أنتم من أتباع هذا النوع من منتجات العناية؟ لنضعها جانباً ونستبدلها إذن بالصيغ الخالية من الكحول والمصممة خصيصا لأنواع البشرة الحساسة. سيظهر الفرق بشكل سريع للغاية.    

# البشرة التي تُبدي ردود أفعالٍ حساسة
السبب: تستنفد الحلاقة المتكررة الدهون الموجودة في الشريط الهيدروليبيدي الموجود على سطح البشرة وتُضعفه ممّا يخلق الاِحساس بالاِنزعاج.

نصائح الحلاقة التي سوف تغير الوضع تماماً:عند كل صباح، يُنصح بتطبيق كريم الحلاقة + كريم النهار من النوع الغني بالعناصر المرطبة للقضاء على ذلك الاِحساس المزعج.  

# الجروح السبب:
يكمن المشكل في عدم تغيير شفرات الحلاقة من حين لآخر! فعندما تكون هذه الأخيرة قديمة جدا، فهي لا تقطع الشعر بل تقوم بنزعه عبر تحطيمه.

نصائح الحلاقة التي سوف تغير الوضع تماماً: إن التمديد الجيد للجلد يُسهل عملية اِنزلاق الشفرة على البشرة ويمنع ظهور الجروح والقروح وحتى الشعور بالألم.

الحلاقة الصباحية: التوقيت المثالي لحلاقة الشعر

تُعتبر عملية الحلاقة في الصباح، قبل الأكل، وبعد الاستحمام، عمليةً تُوفر الظروف المثالية للحلاقة. لماذا؟  لأنه بعد الاستحمام في الصباح، تكون المسام مفتوحة أكثر بفضل المياه الساخنة. أما بالنسبة للأكل، فحركات المضغ تعمل على تهييج التدفقات الدموية على مستوى البشرة وهو ما يزيد من حظوظ الإصابة بجروح وبشكل كبير.

هدف الحصول على لحية جميلة: نصائح حلاق ماهر

يكشف لنا السيد سيباستيان بوكود، وهو مؤسس صالون لاتولييه جنتلمان في باريس، النقاب عن حيله وتقنياته الخاصة به للحصول على لحية مختلفة عن الآخرين تجعل المرء يحترف هذا المجال الفني.

لون لحيتك ليس موحداً؟ لننسى إذن عملية تلوين اللحية لأن أثرها يزول بسرعة كبيرة! بل العكس تماماً، يجدر بنا أن نتق بأنفسنا خصوصاً إذا علمنا أن اللحية الطبيعية تبقى موضة مثيرة حتى وإن كان لونها غير موحد أو يشوبها بعض الشيب.     

هل لحيتك من النوع الخفيف؟ يجب أن تختار هنا حلاقا ماهراً يعرف كيف يتعامل مع مشكل قلة الكثافة وله دراية بقواعد الألوان كي يُوفر لك شكلاً متجانساً ومرضياً. 

هل لحيتك تتسبب في وخز الآخرين (وربما يقولها لك حتى المقربون منك)؟ الحل هو تطبيق قناع ملطف مرة واحدة في الشهر بواسطة بلسم أو دهن أو كريم يُستعمل بعد غسل اللحية.

Our iconic products

  • Best-seller

    MOUSSE À RASER Anti-irritations
  • الأكثر قراءة

    go to top