getGeoIPCountryCode = SiteAppCode = MA_AR Test : 'MA_AR/'

OK

OKCancel

Thank you

Close

الرجال والبثور، أية علاقة؟

  • favoris

لا تصيب البثور بشرة المراهقين لوحدهم، بل حتى الرجال يشتكون عادة وأكثر فأكثر من العيوب التي تصيب الجلد. سيعرض لنا السيد فيليب ديهيس بعض النصائح لكي نتخلص منها وننعم ببشرة مشرقة.

الرجال والبثور، أية علاقة؟

للرجال عيوبهم أيضاً


حتى وإن كان الأمر غير مفرح، لكن بعض المشاكل الجلدية تبدوا كما لو أنها خاصة بالرجال من دون غيرهم. "فالعيوب تظهر عادة بسبب إصابة البصيلات الشعرية ببعض البكتريا التي تسببها الحلاقة"، يقول السيد ديهيس. لكن هنالك عوامل أخرى كذلك، كإفراط إفراز الدهون مثلا على في منطقة الوجه وذلك بسبب العدد الكبير للغدد العَرقية النشيطة على سائر أنحاء الوجه بشكل أكبر من النساء.

أيها السادة، تجدون هنا الحركات التي ينبغي القيام بها لمعالجة هاته البثور الصغيرة


كيف نتكمن من التخلص من العيوب؟ الحل هو عملية حلاقة منتظمة، يقول السيد ديهيس، ولكن شريطة أن تكون حلاقة ناعمة: "الحلاقة الجيدة هي التي تكون في اِتجاه نمو الشعرة دائماً، هذا وينبغي اِستعمال منتوج حلاقة لا يحتوي على الصابون، ومن الأفضل أن يكون من النوع المضاد للبكتيريا حتى يتمكن من إيقاف تكاثر هاته الأخيرة". كما يجب تفادي، أو بالأحرى منع، اِستعمال منتجات ما بعد الحلاقة التي تحتوي على الكحول لأنها تزيد الطين بلة.

قوموا بتطهير بشرتكم للقضاء على البثور

إن التخلص من مشكل حلاقة الوجه لا يعني بالضرورة بأن مهمتنا قد اِنتهت. ففي الواقع، عندما تكون لدينا بشرة تعاني من البثور، فهذا يعني ضرورة معالجة مشكل الدهنية التي تتسبب في ظهورها. وبالنسبة للدكتور فيليب ديهيس، يقوم تنظيف البشرة المثالي على مرحلتين بسيطتين:

-  تنظيف البشرة بواسطة جل خالٍ من الصابون ويحتوي على عناصر نشيطة تسمح بتقشر البشرة للقضاء على فائض الدهون وحتى طبقات البشرة الميتة التي تغلق المسام وتخنقها.
-  وبعد ذلك، اِستعمال منتج من منتجات ما بعد الحلاقة والمضادة للبكتريا، والتي تحتوي على حمض الساليسيليك للقضاء على الجراثيم التي تتسب في إصابة الجلد في أول الأمر.    

وأخيرا وليس آخراً، ولمكافحة اللمعان طوال اليوم، يُنصح باِختيار كريم الوجه الخاص بالرجال الذي يتميز بتركيبة مقاومة للمعان. هذا ويجب التأكد من أن المنتج الذي اِخترناه يحتوي على عناصر مرطبة لتلطيف البشرة وإيقاف التهيج الذي تسببه البثور".

الأكثر قراءة

go to top