OK

OKCancel

Thank you

Close

الشعر الجاف، كيف يمكن تصفيفه دون أن يضعف؟

  • favoris

تتطلب أنواع الشعر الجاف عناية بالغة وخاصة، وذلك باِعتماد عناية مصلحة للشعر على وجه الخصوص، بل وحتى تصفيفة مناسبة. كيف يجب أن نتعامل مع شعرنا عند تصفيفه حتى لا يضعف؟

الشعر الجاف، كيف يمكن تصفيفه دون أن يضعف؟

إن مشكل الشعر الجاف ليس بالأمر الذي لا يمكن التعامل معه إذا ما وفرنا له العناية اللازمة. سيقوم اِثنان من خبرائنا بتسليط الضوء على أحسن وأجود أنواع العناية، والأفعال، والأدوات المهنية، التي ستجيب على كل تساؤلاتكم وتلبي جميع رغباتكم بهذا الخصوص.

أساس الشعر الذي يكون في حالة صحية ممتازة.


ما هي خصائص الشعر الذي يكون في حالة صحية ممتازة؟ شعر مرن، ومقاوم، ولامع. لكي نفهم عمل خيوط الشعر جيدا، ستقوم السيدة باسكال مورا، مديرة التواصل العلمي لدى Vichy، بوصفه العملية لنا: "في قلب ساق الشعرة توجد مادة شعرية تسمى لحاء الشعر، والذي يكون محمياً عادة ب 6 أو 10 طبقات قشرية صغيرة تتراص فيما بينها بواسطة الدهون وغير منفذة للماء، وهي ما تشكل جليدة الشعر (الشهيرة). فعندما تتعرض هذه الأخيرة للإتلاف أو الضرر بسبب أشعة الشمس، أو التلوث، أو الحركات الميكانيكية أو الكيميائية، فإن لحاء الشعر يبدأ في التآكل". وهكذا، يصبح الشعر الجاف أكثر قابلية للتكسر ويغدو لونه باهتاً، كما أنه يتشبع بالأيونات الموجبة ممّا يجعل عملية تصفيفه صعبة للغاية.

عملية إعادة تركيب الخيوط الشعرية من الداخل.

إن أول قاعدة يجب الاِعتماد عليها هنا هي اِستعمال أنواع العناية التي تلائم نوع وطبيعة شعرنا. كما تؤكد ذلك السيدة باسكال مورا: "سواء تعلق الأمر بمنتوج خاص بغسل الشعر، أو ما بعد غسل الشعر، أو حتى قناع، يبقى الهدف الأول والأخير قبل كل شيء هو إصلاح وحماية شعرنا الجاف والضعيف".  

فبتطبيقنا واِستعمالنا لأنواع العناية الغنية بالدهون، تكون فرص معالجة الشعر من السطح وإصلاح جليدة الشعر أكبر. وبهذه الطريقة، يسترجع الشعر الجاف مميزات الشعر المرن، واللامع، ويصبح شعرنا أكثر قوة وتزيد درجة مقاومته. وللحصول على تأثير على مستوى العمق، تمكنت البحوث العلمية مؤخراً من اِكتشاف عناصر فعالة (كمادة الكيراتين المركب مثلا)، عناصرٌ لها قدرة كبيرة على إيصال المادة حتى قلب الشعرة لتصلحها من العمق وتملء ما بها من فراغ.

تصفيف الشعر الجاف: أجود الأدوات لتصفيف الشعر بنعومة ولطف.

بالنسبة للسيدة أوريا بوتيستا، وهي مصففة شعر مهنية محترفة في مجال الحلاقة وتصفيف الشعر، فالأمر واضحٌ تماماً ولا يشوبه أي غموض: "الشيء الأساسي هنا هو غسل الشعر بطريقة صحية دائماً، ثم تطبيق عناية جيدة لزرع الحيوية والليونة في الشعر من جديد، فهذا أمر ضروري لا بد من القيام به أثناء أي عملية تصفيف".

هل شعرك من النوع الجاف؟ إذن يجب الاِستثمار في الأدوات عالية الجودة:
- إن المشطٌ المصنوع من قرون الحيوانات، والفرشاة المصنوعة من شعر الخنزير، من الأدوات التي تضمن فك الشعر بنعومة وتحمي من كهرباء الشعر الساكنة.
- بالنسبة لمجفف الشعر خاصتك، يُنصح بتفضيل النوع الذي يخرج الهواء بقوة أكبر وذلك لتقليل مدة التجفيف، بالإضافة إلى النوع الذي يتوفر على تقنية "التأين" وذلك للتخلص من الاِحتكاكات وتقليل عدد مرات تمرير الفرشاة.

البروشينغ المثالي للشعر الجاف

"ومهما كان نوع تصفيفة الشعر، فلا بد من تجفيفه قدر الإمكان دائماً قبل القيام بأي شيء،  وذلك بواسطة منشفة لاِمتصاص الرطوبة، ثم نتبعه اِستعمال مجفف الشعر"، تقول السيدة أوريا بوتيستا. هل ترغبين في القيام بالبروشينغ؟ اِتبعي إذن اِرشادات السيدة أوريا: "يقوم البروشينغ بتمليس الشعر ويعطيه مظهرا كثيفا، كما يمنح خصلة الشعر المزيد من الحركة والاِنسيابية.

نقوم بوضع مجفف الشعر بلطف بمقربة من الفرشاة، ورأسه نحو الأسفل باِتجاه طول الشعر لإعادة غلق الطبقات القشرية. يجب أن لا نضغط به أبداً مباشرة على الشعر لأن ذلك قد يتسبب في إحراقه". وللحصول على لمسة شعر يميل إلى الخلف، نقوم بقبض خصلات الشعر من الأمام بواسطة كماشة شعر مستوية لنشكل بعض التموجات ثم نجففه بواسطة مجفف الشعر.

جهاز تمليس الشعر ومكواة تمليس الشعر: هل هي مناسبة للشعر الجاف؟

"في صالون تصفيف الشعر خاصتي، أستعمل أجهزة ولوحات تتوفر على خاصية التنظيم الحراري الذاتي، لأنها تأخذ بعين الاِعتبار نسبة حساسية الشعر"، تقول السيدة أوريا بوتيستا. نظرة اِستعراضية على أجهزة تمليس الشعر التي تتماشى وحساسية الشعر الجاف:

- لوحات مصنوعة من السيراميك والتي تسمح باِنتشار الحرارة بشكل جيد.
- هنالك أجهزة أخرى مصنوعة من السيراميك وحجر التورمالين الذي يعتبر من الأحجار شبه الثمينة والتي تعمل على نشر الأيونات السالبة في الشعر. فبتخليصها للشعر من الكهرباء الساكنة، يصبح هذا الأخير أكثر قابلية للتصفيف بسرعة، وذلك مع الحفاظ على نسبة الترطيب الكافية وتحسين درجة اللمعان أيضاً.
- كما يُنصح بتجريب جهاز التمليس البخاري كذلك، فبالرغم من أنه ثقيل الحجم نسبيا، إلا أنه جد فعال، وناعم، وسريع، لآنه يعطي المفعول المراد عبر تمريره مرة واحدة فقط على كل خصلة شعر.
هذا وينصح اِستعماله مع الماء الخالي من المعادن لتفادي الكالكير. ولكن حذار! فلا بد من تجفيف الشعر قبل اِستخدام أجهزة ولوحات التمليس للحيلولة دون حرق الخيوط الشعرية وإضعاف الشعر أكثر. والأمر الآخر الذي يجدر بنا عدم إغفاله على الإطلاق هو:
الحرص وبشكل دائم على اِستعمال أنواع العناية المضادة للحرارة (Thermoactif)، وذلك لحماية الشعر الجاف منها.

Our iconic products

  • Best-seller

    الشامبو المغذ و المصلح
  • الأكثر قراءة

    go to top