OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

الشمس: توفير أعلى درجات الحماية للأطفال

  • favoris

هل ستتوجهون هذا الصيف إلى مكان مشمس؟ يمكنكم توفير أعلى درجات الحماية لأطفالكم عبر تخصيص مكان لكريم الوقاية من الشمس في حقيبة السفر وبالتالي تحمون أطفالكم من هذه الأشعة الشمسية.

الشمس: توفير أعلى درجات الحماية للأطفال

عمّا قريب ستنطلقون نحو وجهتكم لقضاء العطلة، أليس كذلك ؟ هنالك المزيد والمزيد من الأشياء التي يجب تحضيرها لقضاء أحسن اللحظات مع العائلة...ولكي تتفادوا حتى أصغر المشاكل بمجرد وضع فوطة الِاستحمام، ننصحكم بتتبع هذه الحركات الغنية التي سوف تحمي بشرتكم وصحة أطفالكم أيضاً.

الأطفال، بشرة تضعف أمام الأشعة فوق البنفسجية.

كل شخص منا يولد بمخزون لمقاومة الشمس. وهذا يشبه إن صحّ التعبير خزاناً يعتمد عليه الجسم في كل مرة يتعرض فيها لأشعة الشمس. فكلما تعرضت البشرة للشمس، كلما ضعفت وزادت حساسيتها تدريجيا سنة بعد سنة.      

تُعتبر بشرة الأطفال بشرة شديدة الحساسة للأشعة فوق البنفسجية لأن نظامها الصبغي يبقى غير ناضج إلى أن يصل الطفل سن البلوغ. وبالتالي، فلا بد من تفضيل مؤشر وقاية من الشمس يكون عالي النسبة. لا تنازل على هذا المعيار، فالأطفال يحتاجون إلى المؤشر SPF50.  

هل طفلك الصغير المدلل ذو بشرة داكنة؟ لا ينبغي أن تظني أنه في مأمن من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. فهاته الأخيرة لديها قدرة كبيرة على اِختراق أعماق البشرة بغض البصر عن لونها ونوعها.

لائحة العناصر التي ستوفر "أعلى درجات الحماية لطفلك".

سواء تعلق الأمر بمكان للتزحلق على الثلوج، أو شاطئ رملي للسباحة والاِستجمام، تبقى مدة العطلة مع العائلة دائما قصيرة. لنلق نظرة على لائحة العناصر التي ستوفر لأطفالنا "أعلى درجات الوقاية".  

- قبعة ذات جوانب واسعة أو كاسكيت ذات مقدمة كبيرة، و يُفضل أن تكون من النوع فاتح اللون.
- نظارات شمسية (منذ ستة أشهر) قابلة للطي وملائمة لهيئة الطفل وشكل الوجه. ويُنصح باِختيار النظارات غير القابلة للاِنكسار، مع مؤشر وقاية درجة 3 أو 4، ومن الصنف CE.    
- الملابس الفضفاضة، ومن النوع الذي يمتص العرق (كالقمصان القطنية ذات الألوان الفاتحة للحد من الحرارة، ولتشجيع الطفل على الاِحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة)، وملابس الاِستحمام المقاومة للأشعة فوق البنفسجية بل وحتى المبللة بالماء أيضا.      
- المظلة الشمسية أو الخيمة الشاطئية المصنوعة من النسيج الذي يعكس الأشعة فوق البنفسجية متوسطة وحتى طويلة المدى.
- وبالطبع، الواقي الشمسي. لننسى أمر تلك المنتجات القديمة الموضوعة في الخزانة، ولنقم باِختيار منتجات تلائم بشرة الأطفال الحساسة، منتجات مقاومة للحساسية، يُمكن تطبيقها وإعادة تطبيقها بسهولة (كالرشاش مثلا)...يجب أن لا نتنازل عن أي شيء عندما يتعلق الأمر بحماية أطفالنا من أشعة الشمس: رشاش من نوع SPF50  أو واقٍ شمسي.

لا بد من التعقل عندما نكون تحت الشمس، ولنُعلم أطفالنا كيف يحمون أنفسهم...

- وضع برنامج للأنشطة التي نود القيام بها أثناء العطلة مع إعطاء الأولوية للأنشطة التي تتم تحت الظل خصوصاً بين ساعة الظهر والرابعة: تعتبر هذه الفترة فترة خطيرة جداً على الأطفال. يُنصح بتفضيل أنشطة القراءة مثلا، والتلوين، ولعب الورق، وحتى وقت للقيلولة...
- ولا بد من لعب دور القدوة عبر حماية أنفسنا أيضا كي يقلد اطفالنا أحسن الأفعال. ولما لا! يمكننا اِخراج جهاز التابليت وتلقين أطفالنا دروساً عن مخاطر الشمس.      
- ولنفكر في ترطيب أطفالنا أيضا عبر دعوتهم لشرب الماء الطازج بشكل منتظم وأن ننعشهم برشة من المياه الحرارية. فهذه حركات بسيطة لكنها مفيدة كما أن الطفل يتقبلها بسهولة.
- عندما يكون أطفالنا في الماء، فهم يستمتعون بعوامة السباحة أو بدلفينهم المليء بالهواء. لكن حذار من اِنعكاسات الشمس على الماء والتي تزيد من وقع الأشعة فوق البنفسجية على البشرة.

Our iconic products

  • مياه Vichy الحرارية الغنية بالمعادن
  • الأكثر قراءة

    نعم لتسمير البشرة ، ولكن من دون ضرر

    الوقاية من الشمس

    نعم لتسمير البشرة ، ولكن من دون ضرر

    إن الاِستمتاع بالشمس مفيد للجسم ويرفع المعنويات أيضا، غير أن بشرتك قد تتضرر من جراء ذلك. سنقوم بتسليط الضوء على سلبيات الأشعة فوق البنفسجية. تجدون هنا خلاصة تجميلية للحصول على اللون البرونزي بطريقة أحسن...ومن دون ضرر.

    اقرأ المقال

    أسر سعيدة: 7 أنواع من حماية الجلد

    الوقاية من الشمس

    أسر سعيدة: 7 أنواع من حماية الجلد

    ليس الجميع لديه متطلبات السامي من الحماية من أشعة الشمس هم! إذا كنت تريد تان، والقفز في البحر أو الحفاظ على لا تشوبه شائبة، البشرة المحمية، هناك سانكير أسرة سعيدة بالنسبة لك. البحث عن الحل المثالي الخاص بك مع دليلنا جمال حماية سانكير.

    اقرأ المقال

    كل ما ينبغي معرفته على مؤشرات الوقاية الشمسية

    الوقاية من الشمس

    كل ما ينبغي معرفته على مؤشرات الوقاية الشمسية

    لقد حان وقت تحليل مؤشرات الوقاية الشمسية والتعرف عنها عن قرب: ماذا تعني بالضبط؟ ولماذا لديها كل هذه الأهمية؟ وما هي أقل نسبة يجب التوفر عليها لحماية البشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية؟ نجد عنا الأجوبة على كل هاته التساؤلات.

    اقرأ المقال

    go to top