OK

OK Cancel

Thank you

Close

الشيخوخة السلوكية: العدو رقم واحد لشباب بشرتك

  • favoris

من هم الأعداء الحقيقيون لصحة بشرتنا، وما الذي يمكن عمله بهذا الخصوص لتعويض آثارها؟ للإجابة على ذلك، سيقوم خبيرنا المختص بإعطائنا تفسيرا دقيقا عن الشيخوخة السلوكية.

الشيخوخة السلوكية: العدو رقم واحد لشباب بشرتك

في الأيام الحافلة، أغلبية النساء يقومون بتعريض بشرتهن للعديد من الضغوطات الناتجة عن قلة النوم، نظام غذائي غيرمتوازن أو الإجهاد ... فمن هم أعداء البشرة وكيف يمكن محاربتهم بفعالية تامة حتى تسترجع بشرة النساء حيويتها و نظارتها؟ ملخص من طرف خبيرة و مديرة الاتصالات العلمية باتريشيا بينو L’Oréal Recherche & Innovation.

لنأخذ الشيخوخة السلوكية على محمل الجد

نحن نعرف تماما العوامل المتعلقة بشيخوخة البشرة، ونقصد بذلك الشيخوخة البيولوجية والتغيرات الهرمونية. ولكن هل هناك عوامل مؤثرة أخرى تتسبب في شيخوخة البشرة؟
تُجيب السيدة باتريسيا بينو عن جميع تساؤلاتنا:" كشفت دراساتنا المتكررة مع النساء وأبحاثنا المكثفة بخصوص مكافحة علامات تقدم السن عن زاوية جديدة من التفكير ونهج جديد للشيخوخة: إنه السلوك.
قمنا بإجراء اِستطلاع للرأي على 9600 اِمرأة في 6 بلدان حول العالم، فوجدنا أن المعايير السلوكية هي التي تأتي في مقدمة الأسباب التي تضر بجودة البشرة . من بين هؤلاء النساء، أكدت 77 % منهن أن قلة النوم  هي من يتسبب في شيخوخة البشرة، و71 % منهن أرجعن السبب لظاهرة التلوث.
ثم يأتي الإجهاد، والنظام الغذائي السيئ، وعدم ممارسة الرياضة أيضا".

الشيخوخة السلوكية للبشرة: الإشارات التي لا تخطئها العين

ما هي الآثار المرئية على البشرة لهذه العوامل السلوكية المضرة أحيانا؟ سيقدمها لنا خبرائنا وفقا لكل مشكلة تمّ تحديدها:
"يتغير لون بشرة الأشخاص القاطنين بالحواضر وبشرة المدخنين إلى اللون الرمادي الباهت. ويرجع ذلك لقلة شرب الماء، وهواء المكيفات الجاف، وتلوث الهواء، زد على ذلك التلوث الصناعي، ووسائل النقل، أو التدفئة، وبطبيعة الحال دخان السجائر".
إن التباينات على أنواع البشرة التي تتعرض للأشعة فوق البنفسجية بطريقة طبيعية أو اصطناعية على مدار العام تكون أكثر وضوحا. وغالبا ما نلاحظ ظهور بقع صبغية.   تتحول تعابير البشرة التي تعاني من قلة النوم أو الإجهاد إلى بشرة شاحبة. كما تدل الخطوط المستقيمة والهالات السوداء على نظام حياة متعب.
وأخيرا، عدم توازن البشرة التي تفتقر للغذاء مع وجود مناطق دهنية وأُخرى جافة ومسام واسعة تدل على الاِختلال الغذائي للوجبات التي يتم تناولها على عجل أو الإكثار من تناول الطعام بالإضافة إلى اِستهلاك الكحول. ونلاحظ نفس المشكل مع العلاجات التجميلية القاسية أو غير المناسبة لتغذية البشرة ".

التعويض عن آثار شيخوخة البشرة.

لدينا أخبار سارة، يمكننا التصدي لآثار شيخوخة البشرة من خلال القيام بتغييرات جذرية! تؤكد السيدة باتريسيا بينو ذلك: "يجب علينا أن نفهم أنه من خلال تحديد هذه الآثار، فإننا نوفر لأنفسنا الوسائل اللازمة للحد منها بل وحتى القضاء عليها، وذلك من خلال اِبتكار مستحضرات تجميلية تتكون من مكونات نشطة قادرة على منع علامات الشيخوخة السلوكية".

هل يمكن تجاوز وجبة الإفطار للحصول على قسط أطول من النوم صباحا؟
"أحمل في حقيبتي القليل من البندق واللوز لتناوله قبل الغذاء حتى أتجنب الشعور بالجوع وأتفادى تناول الأطعمة الدهنية والحلوة".

في المساء، هل تتكاسلين عن إزالة المكياج؟
وأنا في السرير! غدا صباحا سأعطي لنفسي وقتا كافيا لتنظيف وجهي وسأقوم بتطبيق سيروم لإعطاء الإشراقة لبشرتي!

في الصيف أو الشتاء، هل تستطيعين مقاومة أخد حمام شمس على شرفة المنزل؟
لمسة من ستيك واقي من الشمس أو من البايبي كريم (مع وقاية متكاملة من الأشعة فوق البنفسجية) وها أنت محمية. سهلٌ جداً، لحماية بشرتي، أحمل دائما واقي الشمس في حقيبتي!

الخبرة العلمية: تفسير الشيخوخة اليومية

كلما تشيخ البشرة، كلما يظهر عليها التعب في نهاية اليوم؟ كيف تتم مقاومة التجاعيد، والهالات السوداء وترهل الجلد؟ الكثير من الأسئلة أجاب عليها خبيرنا أوريلي تريبت.

الأكثر قراءة

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

العناية بالوجه

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

اقرأ المقال

go to top