OK

OK Cancel

Thank you

Close

القواعد المهنية الخمس لتضخيم حجم الشعر الخفيف

  • favoris

شعر رقيق وخفيف وضعيف: نجد هنا التقنيات المهنية لتضخيم الحجم.

القواعد المهنية الخمس لتضخيم حجم الشعر الخفيف

سواء كان شعرك خفيفاً بالفطرة أو كان يتساقط بسبب التوتر، فإن السيد فْريد بيرو لديه الحل الأنسب للشعر المعقد البنية والضعيف! فبالنسبة لمصفف الشعر وكاتب التدوينات هذا، يعتبر هذا النوع من الشعر مثيرا للإلهام. وباِختصار، لا داعي للقلق عندما تكون لدينا الأسلحة المناسبة! سيداتي سادتي، إليكم بنصائح الخبير فْريد.

لنتوقف عن التذمر والبكاء!


"صراحة أصادف العديد من النساء اللواتي يتذمرن من كون شعرهن خفيف الحجم"، يقول السيد الخبير. "وبالتالي، فأول ما أقوم به هو تهوين الأمر عليهن، كما أعمل على تغيير نظرتهن للأمور عبر المزاح واللطافة. صحيح أن الشعر ضعيف وخفيف، لكهنا ليست نهاية العالم على أي حال".

قصة الشعر المناسبة للشعر الخفيف

للحصول على قصة شعر في المستوى، ينصح الخبير فريد باِحترام المبادئ التالية:

- ما هو الطول؟ يجب ألاّ يتجاوز شعرك الكتفين، وذلك لإعطاء مظهر يضخم من الحجم.
- هل نقوم بغرة شعر (الكصة) ؟ نعم يُمكن ذلك، إذا ما كانت ستناسب شكل الوجه. "صحيح أنها تقلل من حجم باقي الشعر، غير أنها تخلق رونقاً جميلاً وتجعل المرء يبدو مختلفا عن الآخرين"، يقول السيد بيرو.
- ماذا عن فرقة الشعر؟ لا يُنصح بها، لأنها تُظهر فروة الشعر.

الشعر الخفيف: تقنية التلوين

- التلوين والصباغة؟ نعم، ولكن حذار من الألوان الحادة، كالأشقر البلاتيني، أو الأسود الداكن!    
لأن الشعر يبدو خفيفا وضعيفا جدا عندما يسمح بمرور أشعة الضوء. كما أن هذا المشكل الفظيع ذي المظهر الشفاف يصبح أكثر حدة عندما يتناقض لون الشعر بشكل كبير مع لون فروة الرأس. وكبديل، يمكن اِستخدام الأشقر الداكن، أو الأشقر الفينيسي ، أو الذهبي، أو العسلي، أو البني الفاتح، والتي تلطف وتخفي التباينات بشكل جيد.  وفي الأخير، يبقى التلوين أحسن من فروة الرأس البارزة  والعارية.    

لنراهن على موضة كونتورينغ الشعر، والتي تعتبر تقنية مستوردة من إنجلترا شديدة الفعالية. فكونتورينغ الشعر يعمل على ضبط سنبة الإضاءة ويفتح لون بعض خصلات الشعر في أماكن مختلفة من الرأس، ليتحكم في الحجم فيظهر كبيراً وبالتالي يعطي نتيجة تتماشى وهيئة كل فرد وشكله.

تصفيفات الشعر المثالية للفتيات ذواتِ الشعر الخفيف

هذا هو شعار الخبير فريد بيرو الفرنسي: "كلما قلّ اِستعماله،  كبُر نفعه!". وهي مثلة يريد من خلالها أن ينصح جميع النساء والفتيات بتفادي تمليس الشعر، وشده، بل ومقاطعة كل الأجهزة من قبيل مكواة الشعر مثلا أو أي جهاز تمليس آخر. فهي في نظره لا تسمن ولا تغني من جوع، بل تزيد الوضع سوءً فقط وتضعف الشعر بأكمله.  

وكبديل، فهو يشجع على تصفيفة "الكوافي دي كوافي"، والتسريحات الفضفاضة، وخصلات الشعر المرنة وغير المعقدة. هل تتساءلين عن منتوجه السحري؟ يتعلق الأمر ب "داست"، وهو ملح مزيل للمعان وخفيف جداً، فبعد ذره، يعمل على تغطية الشعر ويمنح التصفيفة حجما إضافيا.

Our iconic products

  • NEOGENIC لإعادة إنبات الشعر
  • الأكثر قراءة

    go to top