getGeoIPCountryCode = SiteAppCode = MA_AR Test : 'MA_AR/'

OK

OKCancel

Thank you

Close

الهالات السوداء: الأسباب المختلفة لظهورها

  • favoris

تظهر الهالات السوداء على وجهنا ونضرتنا مما يجعلنا نبدو متعبين ومنهكين. كيف يمكن اِخفاؤها عن أعين الجميع؟

الهالات السوداء: الأسباب المختلفة لظهورها

عندما تواجه المرآة، فإن مظهر الهالات السوداء حول عينيك ليست جميلة. لكن من أين تأتي و كيف يمكن تفاديها و التخلص منها؟ اتبعو نصائح الخبيرين في هذا المجال. السيد فيليب ديشايز، طبيب الأمراض الجلدية،  الذي يشرح أسبابها بينما يعلمنا السيدة باسكال غيجان، فنانة الماكياج، إخفاءها.

لا بد من تحديد الشكل

يقول السيد فيليب ديهيس،"عادة ما أميز بين نوعين من الهالات السوداء. يتعلق النوع الأول بالهالات التي نسميها هالات الأوعية الدموية، والتي تتميز باللون الأزرق، وبعض الأحيان، باللون الأرجواني. والنوع الثاني يتعلق بالهالات الصبغية, والتي تتميز باللون البيج، أو الأسمر، أو الأسمر الذهبي، وذلك حسب لون البشرة الأصلي".

وفي بعض الأحيان، يمكن لهذين النوعين من الهالات السوداء أن يتمازجا فيما بينها. ولكن على العموم، فإن هالات الأوعية الدموية تكون مرئية أكثر على البشرة المشرقة اللون، بينما تكون الهالات الصبغية أكثر وضوحا على البشرة الداكنة.

سبب ظهور الهالات السوداء.

"هنالك العامل العرقي، والعامل العائلي، اللذان يصعب عادة التعامل معهما. ولكن التعب يلعب دورا مهما بالنسبة لعلامات الأوعية الدموية. فعادة ما نلاحظ في الصباح عملية توسع الأوعية الدموية وتشكل الأوديما (الوذمة) مما يتسبب في ظهور مشكل آخر: الجيوب تحت العينين. فعندما تجتمع الهالات والجيوب في آن واحد، تصبح النساء أمام تحد حقيقي.

هل للسن علاقة بظهور الهالات السوداء؟ لسوء الحظ، نعم، ومع مرور السنين، يبدأ الأمر يزداد سوءاً. هذا ويتقلص عمل الدورة الدموية الدقيقة كما أن علامات الجهد الذي نقوم به خلال اليوم تتراكم وتصبح أكثر وضوحا، ممّا يزيد من ظهور الهالات السوداء على بشرتنا أكثر فأكثر.

ماهي الحلول لمحاربة الهالات السوداء؟

يوصي الدكتور فيليب ديهيس بالاِعتماد على أنواع العناية المكيفة مع الحساسية والملائمة لمحيط العينين. ويبقى الاِختيار حسب نوع كل مشكل، قد نستعمل العناصر التي تحسن الدورة الدموية الدقيقة، (كمستخلصات الكستناء الهندي، والكافيين)، أو قد نستعمل المواد التي تتحكم في الصبغية ورطوبة البشرة. ولا بد من الاِنتباه عند إزالة المكياج، فمنطقة محيط العينين هاته منطقة هشة وحساسة وبالتالي وجب اِستعمال اللطف والليونة وليس حكها بطريقة خشنة.

المكياج، كيف أخفي هاته الهالات بطريقة لن يتعرف عليها أحد؟

هنالك خبر سار جدا، فبالنسبة لفنية المكياج السيدة باسكال كيغون، تبقى عملية إخفاء الهالات وتحسين نضارة الوجه أمراً ليس بالصعب. وتقول، "يكفي أن نضع مضاد الهالات أو منتوجا ذو قدرة عالية على الإخفاء، أي منتوجا غنيا بالمواد الصبغية التي تساعد على إخفاء العيوب".

وهنا القواعد والحيل للتعامل مع الهالات وإخفائها:
- ترتكب النساء خطئا كبيرا عندما تفرط في اِستخدام مضاد الهالات وتضعه على جميع محيط العينين. ولكن الهالات توجد في الحيط الداخلي فقط، وبالتالي يجب وضع مضاد ومصحّح الهالات في هذه المنطقة فقط لا غير.
- اِختيار درجة لون واضحة (ولكن تقل بدرجة أو درجتين عن كريم الأساس).
- لا ينصح باِستعمال العديد من المنتجات في وقت واحد، بل يكفي إضافة كريم الأساس الخاص بنا على تلك المنطقة البارزة.

Our iconic products

  • SERUM 10 YEUX & CILS
  • DERME SOURCE YEUX

    LIFTACTIV

    DERME SOURCE YEUX

    كريم للعيون
  • الأكثر قراءة

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    العناية بالوجه

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

    اقرأ المقال

    go to top