OK

OK Cancel

Thank you

Close

بشرة الكبار المليئة بالعيوب: هنالك 5 قواعد صباحية، و5 قواعد ليلية!

  • favoris

هل لديك بشرة لامعة؟ أو لون بشرة مكفهر بسبب الرؤوس السوداء بالرغم من أنك تجاوزت مرحلة المراهقة؟ هنا 10 قواعد لمعالجة بشرة الكبار المليئة بالعيوب!

بشرة الكبار المليئة بالعيوب: هنالك 5 قواعد صباحية، و5 قواعد ليلية!

5 أحسن أفعال يمكن القيام بها خلال النهار.

1: التنظيف عند الاِستيقاظ!
لماذا؟ لا بد من تخليص البشرة من الدهون الإضافية التي تسد المسام. خلصي بشرتك من الشوائب والعيوب والخلايا الميتة التي تتسبب في إختلال الأنظمة الجلدية بعد ليلة مكرسة للتجديد الخلوي. هذا هو حليفكم المضاد للعيوب: جل منظف أو محلول من مياه ميسيلار من أجل أنواع البشرة الحساسة.

2: لا ننسى أن نقوم بالترطيب...
لماذا؟ لملء التجاعيد التي تَسببَ الجفاف بظهورها للحصول على بشرة ناعمة، وممتلئة، ومشرقة. هل تخشين من تزايد الدهن على البثور والرؤوس السوداء؟ هذا خطأ! بعد عملية تنظيف قد يكون بعض الأحيان مجفِفاً، يعمل الترطيب حينئذ بملء البشرة بالماء وليس بالمواد الدهنية، شريطة أن تختاري منتوجا غير كوميدوجيني (أي لا يسد المسام). ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب هو: عناية مرطبة تقوم بتلطيف العيوب (الاِحمرار، والبثور، وحتى اللمعان).

3: المعالجة الموضعية
لماذا؟ لأنها تستهدف البكتريا التي تسبب في البثور. ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب هو: عناية بواسطة أداة للتطبيق من أجل عزل البكتيريا، ومعالجتها، والتخلص من البثور على المدى القصير.

4: عملية إخفاء من دون خنق المسام لماذا؟
يجب أن نترك بشرة الكبار المغطاة أصلا بشريط هيدروليبيدي  تتنفس كما ينبغي... ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب: نوعان من المنتوجات. أولا، كريم الأساس سائل التركيبة والغني بالمواد الصبغية المعدنية سهلة الطلي وذات مفعول يدوم اليوم كله. ثانيا، مصحّح موضعي لتغطية البثور عبر اِستعماله على المنطقة الملتهبة.

5: لا بد من الاِحتياط من الشمس... لماذا؟ لكي نتفادى زيادة بنسبة 26% من الدهن بسبب الأشعة فوق البنفسجية. ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب: العناية الشمسية التي تمزج بين خاصية ال  SPF 30 minimumوخاصية مضادة للمعان بلمسة جافة.

5 حركات تجميلية عند الليل

1: عملية تدليك تقشيري ناعم
لماذا: للتخلص من الشوائب والغبار والتلوث التي تسد المسام خلال اليوم...ويستعمل مرة في الأسبوع مكان المنظف الاِعتيادي. ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب: مقشر البشرة ذي الحبيبات الصغيرة، والذي يطبق عبر حركات تدليكية ناعمة ودائرية حتى لا نخدش البشرة ونتسبب في إنتاج مضاعف للدهن.

2: أخذ حمام من البخار لماذا:
تحت تأثير البخار، تبدأ المسام في الاِتساع وتحرر معها الشوائب، مما يساعد على اِرتياح الوجه وتهدئة البشرة. يمكن أخذه مرة في الأسبوع.    
ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب: نأخذ وعاءً من الماء الساخن، من دون أن يغلي، ثم نحضر به حماماً من البخار حيث نضع وجهنا فوقه لبعض الدقائق.  

3: تصفية البشرة لماذا؟
للحصول على بشرة نقية ومن دون شوائب ولشد المسام المتسعة. ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب هو:
سائل غسلْ مُنعش للبشرة الحساسة، ويتميز بخاصية التلطيف وشد البشرة.

4: التعامل مع إفراز الدهن لماذا؟ لتنظيم نشاط عمل الغدد الدهنية خلال الليل.  
ويبقى الحليف الأمثل لمحاربة العيوب هو: تركيبة تجمع بين المواد الماصّة من قبيل مادة البيرليت، وبعض المساحيق الماصة أيضا للحصول على بشرة صافية ومشدودة عند الاِستيقاظ.  

5: النوم لماذا؟ لتحسين جودة عملية التجديد الخلوي وبالتالي تقليص نسبة التوتر الذي يتسبب عادة في تهييج الغدد الدهنية. ويبقى الحليف الأمثل هو: القيام بمساج مهدئ والتنفس باِنتظام...فهذه الطقوس التدليكية والتنفسية تسمح لنا بتوفير الراحة لكل أعضاء الجسم وبالتالي نحصل على نوم مريح.

الأكثر قراءة

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

العناية بالوجه

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

اقرأ المقال

go to top