OK

OK Cancel

Thank you

Close

ترطيب البشرة: لابد من التفكير في هذا عند الليل أيضا

  • favoris

لا توجد بشرة جميلة دون ترطيب مناسب. إذن، لابد من القيام بردود فعل جيدة للعناية بالبشرة ووضع كريمات ليلية مرطبة.

ترطيب البشرة: لابد من التفكير في هذا عند الليل أيضا

شعور بالضيق يزعجك في النهار؟ استخدم وقت الليل!  يجب ترطيب بشرتك في المساء لإجراء عميق حتى الصباح الباكر. لاستعادة بشرة مرطبة عند الاستيقاظ، استعيدو بنصائح خبرائنا.

إذا كان على البشرة أن تدافع عن نفسها خلال النهار من الشمس، والريح، والمطر، ومكيف الهواء، فليس عليها أن تحمي نفسها من هذه الاعتداءات ليلا. إذن ستكون مستعدة تماما خلال النوم لتجديد الخلايا. يجعل هذا النشاط الكثيف، والذي يبلغ ذروته حوالي الساعة الواحدة صباحا، الحاجز الجلدي أكثر قابلية لنفاذية الماء.
وبالتالي تقل قدرته على امساك الماء مما يدفعه للتبخر : وترتفع هذه الخسارة الغير المحسوسة للمياه لتصل مداها الأقصى بين الساعة الحادية عشر ليلا والرابعة صباحا. إذن يحتاج الجلد الذي يصبح عطشانا وضعيفا خلال الليل، إلى عملية ترطيب بعد هذا، تقول الدكتورة فلورونس بينيش، صيدلانية ومديرة دولية لتطوير مستحضرات العناية والتجميل.
وهو الوقت نفسه الذي تمتص فيه البشرة المواد التجميلية أكثر: فقد أظهرت اختبارات لسرعة اختراقها بـأن الامتصاص الجيد يكون خلال الليل. إذن فالليل هو الوقت المناسب لوضع كريم أو قناع مرطب!

ينصح بتفضيل التركيبات المصنوعة من أساس حمض الهيالورونيك. »فهي تشكل شريكا حاميا على واجهة البشرة لتقوية وظيفة الحاجز وتملأ البشرة لمنع الجفاف الناتج عن الضياع غير المحسوس للماء«، حسب الدكتورة فلورونس بينيش.
وتعتبر جيدة كذلك المنتوجات التي تعطي علاوة على ذلك إحساسا فوريا بالانتعاش، وهو ما يعتبر مثاليا خلال الصيف لتبريد البشرة وترطيبها.

Masque de nuit : mode d’emploi

La cosmétique fait désormais la part belle au masque de nuit, une galénique venue d’Asie. Il ne remplace pas une crème de nuit mais complète son action hydratation sur la peau. Celle-ci sera naturellement plus douce et pulpeuse au réveil.
Le bon tempo ? Le masque, c’est un à deux soirs par semaine pour apporter un concentré d’hydratation. La crème sera appliquée en couche fine les autres soirs de la semaine.

« Prélevez le triple de la quantité de crème utilisée d’habitude, recommande Annic Lefol-Malosse, directrice de l’Institut Vichy. Répartissez-la sur les joues, front et menton puis étalez sur le reste du visage à l’aide d’un pinceau ou de vos doigts. »

N’oubliez pas de descendre votre masque de nuit dans le cou jusqu’au début du décolleté, zone souvent oublié de la lutte contre la déshydratation…
Il reste un peu de crème sur votre visage après les 15 mn de pose ? Tamponnez ce surplus à l’aide d’un mouchoir en papier.

Astuce beauté : une application relaxante de votre soin hydratant de nuit

- Crème de nuit classique ou masque de nuit, appliquer le soin sur le visage et le cou en le faisant pénétrer par lissages ascendants.
- Placer les pouces sur les tempes et les annulaires entre les sourcils.
- Effectuer alors une pression relaxante qui chasse les tensions de la journée et facilite l’endormissement.

Our iconic products

  • مياه Vichy الحرارية الغنية بالمعادن
  • الأكثر قراءة

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    العناية بالوجه

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

    اقرأ المقال

    go to top