OK

OK Cancel

Thank you

Close

ترطيب الوجه: التوزيع الجيد للمواد المرطبة.

  • favoris

ماذا لو كانت بعض الأماكن على بشرتك تجف بسرعة أكبر من غيرها؟ سوف نغوص من خلال هذا الشرح العلمي في عمق موضوع الترطيب الديناميكي!

ترطيب الوجه: التوزيع الجيد للمواد المرطبة.

لماذا قد تتعرض البشرة للترهل بالرغم من كونها مرطبة؟

بكمية من الماء تناهز 70٪، تتمكن البشرة من القيام بوظيفتها بشكل مثالي. ولكن في بعض الأحيان، وبالرغم من توفير عناية مرطبة في الصباح، فإن بشرتك قد تترهل في أية لحظة خلال اليوم؟ في الواقع، فالأمر لا يتعلق فقط بظاهرة بسيطة لفقدان الماء، لأن سبب جفاف البشرة ما هو إلا نتيجة لسوء توزيع الماء داخل أنسجة الجلد. وهذا ما تؤكده الدراسات السريرية الحديثة: فبعض الأماكن في الوجه تفقد الماء أكثر من غيرها، كالخدين مثلا، وجوانب الوجه، والجبين، بل وحتى محيط الوجه. ويمكن تفسير هذه الظاهرة على أن هذه المناطق تكون أكثر تعرضا للعوامل البيئية من غيرها.

إن ظاهرة الترطيب غير المتجانس تصيب جميع النساء بغض النظر عن أعمارهن ونوع بشرتهن!"، حسب قول الخبيرة فلورونس بينيش. وتبين البحوث الجديدة وجود ظاهرتين عند جفاف البشرة:
- انخفاض عدد الجزيئات المائية الدقيقة : تسمح هذه البروتينات بنقل المياه من خلية إلى أخرى، وعندما ينخفض عددها، يتعطل توزيع الماء وتصبح البشرة معرضة للجفاف.  هذا ويساهم التقدم في السن، والأشعة فوق البنفسجية في نسبة هذا التخفيض.
- تباطؤ تجديد الخلايا الذي يؤثر على الحاجز الجلدي ويجعله قابلا للاختراق.
هذا ويعتبر التوتر، وتلوث الهواء، وحتى التدخين، من العوامل التي تزيد من هذه الظاهرة.
كيف يمكن الرفع من جودة عملية الترطيب؟

يكفي إعادة تنشيط التدفقات المائية داخل الجلد للحصول على ترطيب أحسن على مستوى الوجه كله! ولكن كيف يمكن فعل هذا ؟ تقترح السيدة فلورنس اختيار الوصفات القادرة على الاِحتفاظ بالماء وتنشيط عملية نقله من خلية إلى أخرى.
وهذه هي الخاصية التي تتميز بها مياه فيشي المعدنية التي تعزز الدورة المائية. وبالإضافة إلى كل هذا، فأن هاته المياه التجميلية الغنية ب 15 عنصرا معدنيا تقوم برفع نوعية البشرة، وتحميها من الشيخوخة المبكرة بفضل قوتها المضادة للأكسدة، كما أنها تعمل على تلطيف البشرة الحساسة أيضا.        
بالنسبة لأنواع كريم الوجه النهارية، اِبحثي عن السكر المسترطب.  إن هذا النوع من المواد يتميز بقدرة كبيرة على جلب الماء والاِحتفاظ به: فبعض الأنواع من قبيل حمض الهيلارونيك تتوفر على فاعلية مرطبة كبيرة تسمح بزيادة كثافة البشرة، كما تتوفر أخرى على شريط غير مرئي يلطف سطح البشرة ويزيدها نعومة. هذا فضلا عن أن هنالك أنواعا أخرى تتميز بمفعول مرطب يدوم طويلا.

الأكثر قراءة

أنواع حمض الهيالورونيك المختلفة

المكونات

أنواع حمض الهيالورونيك المختلفة

تعتبر مادّة حمض الهيالورونيك من المكونات الرئيسية لترطيب البشرة وترميمها وإعادة المظهر الممتلئ إليها. فيما يلي سنتعرف على مختلف أنواع حمض الهيالورونيك -  المكون الرئيسي لكريمات مكافحة آثار التجاعيد.

اقرأ المقال

go to top