getGeoIPCountryCode = SiteAppCode = MA_AR Test : 'MA_AR/'

OK

OKCancel

Thank you

Close

تساقط الشعر الموسمي، ما الحل؟

  • favoris

أحيانا يتساقط الشعر بصورة موسمية. لنتعرف على أسباب تساقط الشعر الموسمي وما ينبغي القيام به حيال ذلك؟

تساقط الشعر الموسمي، ما الحل؟

معلومات أساسية عن الشعر

للتعرف على ما يحدث لشعرك، عليك أولا فهم آلية تساقط الشعر. تحتوي فروة الرأس على حوالي 100 ألف جريب شعري داخل بصيلة الشعر: وهي عبارة عن نتوء صغيرة الحجم والتي تحتوي على جميع المواد المسؤولة عن نمو الشعر. 
تطور الجريبات الشعرية وفقا لدورة ثلاثية المراحل: مرحلة نمو، ومرحلة تراجع (أو انتقالية) قصيرة الأمد، ومرحلة من الراحة التي خلالها يدخل الجريب في حالة سبات تتسبب في تساقط الشعر.
عد فترة تتراوح بين شهرين و12 شهرا، تنشط الجريبات من جديد وتبدأ الدورة من جديد.

تساقط الشعر بسبب التغيرات الموسمية.

بالنسبة للشعر العادي، 90% إلى 95% من جريبات الشعر تكون جميعها في حالة نمو، بينما تكون 5% إلى 10% منها في حالة خمود. ويُترجم الأمر بتساقط طبيعي يتراوح بين 50 و100 شعرة يوميا، وقد يحدث هذا بشكل أكبر خلال فصلي الربيع والخريف.  لكن إذا كانت نسبة تساقط الشعر عالية وغير اعتيادية، عليك معالجتها فورا حتى لا يصبح شعرك رقيقا وتظهر الفراغات فيه.

تساقط الشعر: لابد من تقييمك للوضع

ما العمل؟ «يجب، أولا وقبل كل شيء، التأكد ما إذا كان الشعر يتساقط بصورة طبيعية أم لا" تقول باسكال مورا، رئيسة قسم التواصل العلمي لدى Vichy.
إن العثور على كمية قليلة من الشعر على المشط أو الفرشاة ليس بالأمر المهم، لكن وجود كميات كبيرة من الشعر على وسادتك عند الاستيقاظ ينذر بالخطر. وينبغي للنساء على وجه الخصوص الحرص على عدم الخلط بين الشعر المتساقط والشعر المتكسّر، الناتج عن الشعر الجاف والتالف.

الطريقة الصحيحة لعلاج تساقط الشعر الموسمي.

تقول باسكال مورا: " بالتأكيد لا يمكنك إيقاف تغيير الفصول ولكن يمكنك حماية شعرك ضد التساقط الموسمي ".
في هذه الحالة أنت بحاجة لمستحضر خاص بمكافحة تصلب غلاف الكولاجين المحيط بالجريب الشعري المؤدي إلى تساقط الشعر، والذي يعمل في نفس الوقت على تعزيز ألياف الشعر وتحفيز دوران الأوعية الدقيقة التي تحافظ على شعر صحي.
خارج فترات التساقط الموسمي، يدعو وجود بقع من الشعر الخفيف إلى اعتماد طريقة مختلفة: "في هذه الحالة، يجب تقليل فترة نوم جريبات الشعر إلى أقصى حد ممكن وتحفيز بصيلات الشعر كي تستعيد نشاطها"، تشرح  السيدة باسكال.

ببطء ولكن بثبات.

نصيحة:  يجب ألاّ نتوقع نتائج فورية لأن الشعر يحب أن يأخذ وقته. فمهما كان العلاج الذي تعتمدينه، سوف يستغرق مفعول العلاج فترة تصل إلى 3 أشهر حتى نلمس الآثار الأولية.
وقد وضعت مختبرات Vichy علاجا للشعر يتكون أساسا من مادة Aminexil القادرة على الحد من نسبة تساقط الشعر بنسبة تصل إلى 72٪ في 3 أشهر. ويبقى الصبر دائما مفتاح الفرج من أجل نتيجة مرضية.

Our iconic products

  • للنساء AMINEXIL CLINICAL 5
  • NEOGENIC لإعادة إنبات الشعر
  • الأكثر قراءة

    go to top