OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

ثلاث حركات تساعد على القضاء على القشرة

  • favoris

كيف يمكن لنا محاربة القشرة بشكل فعال؟ لا داعي للقلق بعد الآن، فمع قواعد محاربة القشرة التي توجد هنا، سوف نتمكن من التخلص من هذا المشكل بضربة واحدة.

ثلاث حركات تساعد على القضاء على القشرة

1. عملية غسل الشعر الأكسيجينية للسيدة ديلفين كورتيْ.

ستكشف لنا السيدة ديلفين كورتي، وهي حلاقة ومصففة شعر متخصصة في مجال عرض الأزياء وحصص أخذ الصور للمشاهير، أسرارها عن طريقة القيام بغسل الشعر بنعومة، للحصول على رأس من دون قشرة. فبمجرد ما أن تصبح رغوة الشامبو (المضاد للقشرة بالطبع) كثيفة، نقوم بتمشيط الجذور بلطف ودقة متناهيين، من دون أن نقوم بفرك المنطقة مخافة أن نؤذي فروة الرأس.
وتكمن الغاية من هذه العملية البسيطة في تسهيل توزيع الشامبو على سائر الشعر، كما أنه عملي جداً بالنسبة للشعر الطويل. فهذا يسمح بتنظيف وتطهير شامل للجذور وحتى فروة الرأس. فبعد التخلص من فائض الدهون والمواد المتخمرة، ستصبح فروة الرأس أكثر قوة ممّا سيقلل من تقشرها. فهذه صراحة حركة بسيطة لكنها ذات ميزة حسنة: فخلال بضع أسابيع فقط، تقل نسبة القشرة بشكل طبيعي وتصبح فروة الرأس أكثر قوة وصفاءً.

2. تفضيل درجات الحرارة المنعشة.


عند القيام بعملية غسل الشعر بالشامبو، يُنصح بتفضيل الماء البارد أو الدافئ الذي يهدئ فروة الرأس ويلطفها ويحميها من الإحساس بالاِلتهاب. نفس الشيء عند عملية تجفيف الشعر: يُنصح بضبط مستوى حرارة مجفف الشعر عند أدنى درجة ممكنة. لأنه يجب علينا أن لا ننسى أن الحرارة المرتفعة تهيج الغدد الدهنية.

3. لنقل وداعاً للأكسسوارات

كالوشاح، والقبعة، والعِقال...لأنهم بالرغم من كونهم أدوات للزينة والتجمل، إلا أنها ترفع من درجة حرارة فروة الرأس، وتدفعها للتعرق، ممّا يهيج الغدد الدهنية بشدة. وفي الأخير، يجب أن نتفادى لمسها، وإذا أمكن، اِختيار أنواع الشامبو المضادة للقشرة والتي لا تحتوي على مواد كبريتية، وخصوصاً، عدم الإفراط في اِستخدام المنتوجات المصففة.

الأكثر قراءة

go to top