getGeoIPCountryCode = SiteAppCode = MA_AR Test : 'MA_AR/'

OK

OKCancel

Thank you

Close

حان وقت إصلاح علاقة البشرة الحساسة مع المكياج

  • favoris

قد تغدو عملية وضع المكياج اِختباراً صعباً عندما تكون بشرتنا من النوع الحساس. ليس بعد الآن! اِكتشفي كيف يمكنك تتبع روتين تجميلي يناسبك مع خبيرة ستجعلك تحبين المكياج من جديد.

حان وقت إصلاح علاقة البشرة الحساسة مع المكياج

هل بشرتك حساسة منذ وقت طويل، أم أصبحت كذلك في الأيام الأخيرة، أم من الصعب التعامل مع بشرتك ؟ لا نظنك ستحرمين نفسك من مكياج مثالي يناسبها! يمكنك تطبيق هذا المكياج وأنت مسترخية في البيت بفضل نصائح السيدة أليسون ديبريستر، فنية مكياج معروفة. 

كيف يمكن أن نلاحظ أن بشرة الشخص الذي نحن في صدد تجميله بشرة حساسة؟

يتعلق الأمر بأنواع البشرة التي تبدي ردود فعل عند لمسها، أو وضع المنتجات عليها، أو عند تغير درجات الحرارة...ويمكن ملاحظة اِنعكاس ذلك على جودة البشرة عبر ظهور بعض الاِختلالات، والتباينات على مستوى السطح واللون. وهنا بعض النقاط الدقيقة لتحديد البشرة الحساسة: بعض الأماكن تكون أكثر دهنية أو أكثر جفافا  نسبيا، وبعض الاِحمرار، وظهور الوردية، والهالات المائلة إلى الزرقة، أو العيوب الموضعية، كالبثور مثلا.    

إن العديد من الناس الذين أقوم بتجميلهم وتوفير المكياج لهم لديهم بشرة الحساسة. وذلك يرجع إلى تغير أنماط الحياة: توثر أكبر، بيئة ملوثة...كما أن هؤلاء الناس متقلبون جدا من ناحية روتين العناية المُختار. فهم عادة ما يرغبون في تغيير مظهرهم، واِتباع آخر صيحات الموضة، وتوصيات الأصدقاء، لكنهم لا ينتبهون بالأساس إلى الفئة المستهدفة من ذلك المنتج، كمعرفة هل هو مقاوم للحساسية أم لا مثلاً...  

وبالنسبة لي شخصيا، فإن البشرة الحساسة ليست مجرد نوع من أنواع البشرة، بل هي حالة جلدية. والخبر السار هو: أن هذه الحالة ليست إلا مجرد حالة عابرة. نعم، بمقدور البشرة الحساسة أن تعود إلى طبيعتها إذا اِحترمناها كما ينبغي.

عندما تقومين بتجميل ووضع المكياج لعارضة أزياء أو ممثلة تعاني من بشرة حساسة، ماذا تفعلين حينها؟

أبدأ أولا بتطبيق عناية خاصة بالبشرة الحساسة. وبعد ذلك، أنتظر بما فيه الكفاية حتى يمتص الجلد المواد قبل الشروع في عملية وضع المكياج (إلى أن يتم ذلك، أعتني بتصفيف الشعر وتسريحه). بالنسبة لبشرة الوجه، أستخدم المنتجات الخاصة بالبشرة الحساسة، وذلك مع تجنب تنويعها قدر الإمكان حتى أقلل من خطر حدوث رد فعل حساس والحرص على وضع طبقات رقيقة جدا وخفيفة. ومع كل منتج مختلف أقوم بوضعه، أراقب ردود فعل البشرة بإمعان. وبالطبع، أقوم بالتعامل بطريقة أكثر نعومة ولطافة من المعتاد.

ما هي أهم نصيحة قُدمت لك عن أنواع البشرة الحساسة؟

هي أن لا أخرج أبدا من البيت من دون عناية واقية أو وضع وشاح خلال الشتاء. فلا بد من حماية البشرة جيدا ضد الاِعتداءات الخارجية (التلوث مثلا، والاشعة فوق البنفسجية، وتغيرات المناخ بين مناخ بارد وآخر حار...). وأول شيء ينبغي القيام به عند العودة إلى البيت في المساء، هو إزالة المكياج جيدا وتطبيق عناية مصلحة للبشرة، لتساعد البشرة على تجديد نفسها خلال النوم.

وأخيرا وليس آخراً، يجب أن يكون الروتين منظماً جداً: اِستخدمي العناية التي تناسب بشرتك، ولا تعرقلي عملها كثيرا بالتنويع.

الأكثر قراءة

go to top