OK

OKCancel

Thank you

Close

حب الشباب والتغذية: الريجيم الغذائي المناسب

  • favoris

هل فعلا ما نأكله يُؤثر على جودة بشرتنا؟ هل هنالك ريجيم غذائي مضاد لحب الشباب؟ نجد هنا جميع المعلومات المتعلقة بالتغذية وتأثيرها لتتضح لديكم الصورة عن الصحيح والخطأ.

حب الشباب والتغذية: الريجيم الغذائي المناسب

الشكولاتة، ولحوم الكاشير، والمشروبات الغازية، والصودا...العلاقة بين التغذية وجودة البشرة علاقة يشوبها الكثير من الغموض. ولكن مع الخبيرة في برامج ومشاكل التغذية، السيدة إيجيني أوفيني، ستتضح الصورة أكثر ولن يبقى هنالك مجالٌ للشك.

هل فعلا ما نأكله يُؤثر على جودة بشرتنا؟


يُمكن القول بأن ذلك صحيح، لأن الأشخاص الذين لا يتوفرون على ريجيم غذائي متوازن عادة ما تميل بشرتهم إلى اللون الشاحب والمكفهر. فيجب أن لا ننسى على أن المعدة السليمة تُعطي الهيئة السليمة. في المقابل، لم تُثبت أية دراسة إلى حد الآن أن كثرة الأكل قد تعطي بشرة دهنية، أو أن أكل الشوكولاتة قد يتسبب في ظهور البثور!

ولكن، هل إذا وفّرنا لأنفسنا نظاما غذائيا متوازنا سنتمكن من القضاء على مشاكل البشرة؟

بعض العناصر الغذائية مثل البيض، والحليب، وحتى القمح بعض الأحيان، أو فاكهة الأفوكادو أو المكسرات، قد تتسبب في ظهور بعض الطفوح الجلدية التي تنتج من جراء اِنعدام القابلية. فهذه الأخيرة تؤدي إلى ظهور اِلتهابات على مستوى الأمعاء التي بدورها تخلق اِلتهابات على مستوى الجلد. هذا ويُمكّن النظام الغذائي المتوازن من التقليل أو حتى القضاء على هاته البثور. فالتغذية على ما يبدو ليست لها اية علاقة بظهور حب الشباب الذي يرجه سببه بالأساس إلى التغيرات الهرمونية.

تُعتبر تغذيتنا متنوعة جداً. كيف يُمكن إذن معرفة الأنواع الغذائية التي تتسبب في ظهور البثور على الجلد؟

هنالك وسيلتين للقيام بذلك: تحليل الدم أو الملاحظة الدقيقة. فالأول سريعٌ جداً لكن مكلف. أما الثاني فيتطلب منا تدوين ومراقبة جميع الأغذية التي تناولناها بوقت وجيز قبل ظهور ردود الفعل تلك على بشرتنا. وما أنصح به أنا هو التخلص من هاته العناصر الغذائية الواحد تلو الآخر حتى نتمكن من معرفة نوع الغذاء المسؤول عنها. وفي حالة ما اِنتابنا الشك في مصدر مشكل اِنعدام القابلية ذاك، يُنصح بالقيام برجيم غذائي صارم نختبر فيه من ين لآخر كل العناصر المشكوك فيها الواحد تلو الآخر أيضا.

ولكن، هل يجب فعلاً حذف تلك العناصر الغذائية كلياً من وجباتنا؟

ما يجب صراحة فعله هو حذف هاته العناصر حتى تستعيد الأمعاء عافيتها. ولهذا، أنصح باِعتماد نظام غذائي متوازن واِستهلاك المنتجات البروبيوتيك والمتممات الغذائية. ـما النتائج فستظهر على البشرة بشكل واضح خلال شهر واحد. هذا ويبقى من الممكن إعادة تناول العناصر الغذائية التي تم حذفها في الأول لتسببها في بعض المشاكل الجلدية، شريطة أن نُباعد بين فترات الاِستهلاك. فكل شيء يرتبط بنسبة الاِستهلاك والتي نحددها حسب نوع الحالات.

Our iconic products

  • Best-seller

    GEL NETTOYANT PURIFIANT
  • الأكثر قراءة

    آثار التدخين على البشرة

    لحظات الحياة

    آثار التدخين على البشرة

    التجاعيد، والبشرة الشاحبة، والجفاف...و سيجارة بعد سيجارة، فالتدخين صراحة يؤثر في جودة البشرة ولونها ويفقدها إشراقها. لنقل لا للوجه المُكفهر بالتدخين ولنتّبع نصائح الخبراء لحماية البشرة من دخان السجائر.

    اقرأ المقال

    go to top