OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

حلاقة الرجال: كيف نختار ونستعمل ماكينة الحلاقة؟

  • favoris

كيف نختار ماكينة الحلاقة التي تناسب نوع لحيتنا؟ لقد تمكنا من التفوق على هذا التحدي بفضل اِرشادات سيدة خبيرة في مشاكل البشرة الحساسة وفي حلاقة وتزيين الرجال بباريس ومشاركتها مع المغاربة.

حلاقة الرجال: كيف نختار ونستعمل ماكينة الحلاقة؟

هل تتقنون حلاقة وجهكم؟ ربما قد حان وقت القيام ببعض المراجعة. وكيف ما كان الحال، فمعرفة الأمور خير من جهلها، خصوصا عندما يتعلق الأمر ببشرة وجهنا! وإذا كان وعي الرجل يزيد من قيمته، فسيكون ذلك هاته المرة بفضل اِمرأة، وهي السيدة سارة دانييل أميزي، خبيرة حلاقة وتزيين الرجال، والتي ستطلعنا على أسرارها.

ماكينة الحلاقة اليدوية لحلاقة على طريقة زيرو شعرة

تُعتبر ماكينة الحلاقة اليدوية (أو الميكانيكية إن صح التعبير) الطريقة الأكثر بساطة والأسرع للحصول على حلاقة وجه على طريقة زيرو شعرة. فقد اِنتهى وقت الشفرة المنفردة التي تهيج البشرة كثيرا. الآن، يُمكن أن نختار ما هو أفضل، كماكينة الحلاقة متعددة الشفرات مثلا، أو ذات الشريط الذهني والمُليّن، أو ماكينة ذات رأس دوار، واللائحة طويلة. وإذا كنتم من الملوعين بالحلاقة اليدوية، فالوقت المثالي لحلاقة وجهكم والاِعتناء به هو بعد أخذ حمام أو دوش مرطب للبشرة. ولكن، قبل أن نأخذ وجبة الإفطار بالطبع. ولا يتعلق الأمر باِختيارات عشوائية مطلقا، بل الأمر كله منطق: فعملية مضغ الطعام ترفع من تدفق الدم في منطقة الوجه وهو ما يزيد من حظوظ الإصابة بجروح.

نقوم هنا بتمرير الشفرة باِتجاه نمو الشعر الطبيعي كحركة أولى، ثم نقوم بتكرير العملية مرة ثانية ولكن بالاِتجاه المعاكس. وينبغي تمديد البشرة بالأصابع لكي نتمكن من حلق الشعر من جذوره وبالتالي نحصل على حلاقة من نوع زيرو شعرة مثالي.

آلة الحلاقة الكهربائية للحيةٍ في طور النمو وبجود عيوب على بشرة الوجه

إذا كنت تعاني سيدي من وجود بعض العيوب على الوجه، أو لديك بشرة حساسة جداً أو لحية في طور النمو(قبل سن العشرين)، ننصحك بآلة الحلاقة الكهربائية التي تتوفر على رأسين أو ثلاثة. فهي تسمح بحلاقة الوجه من دون ماء (مع العلم أن الكالكير من المواد التي تؤدي البشرة) ومن دون أن يكون هنالك تواصل مباشر لشفرة الحلاقة بالبثور أو الأماكن المهيجة.  

وهنا نصيحة السيدة الخبيرة في حلاقة وتزيين الرجال: إن آلة الحلاقة الكهربائية تحتاج إلى أن يكون الشعر متماسكا، وبالتالي، فمن الأحسن حلق الوجه قبل الاِستحمام وتطبيق حجر الشبة لصقل مكان اللحية. وتبقى أهم معلومة إضافية هي: القيام بحركات دائرية أو مستقيمة من دون الضغط بقوة.

وفي كل الحالات، يُنصح بتطبيق منتجات مرطبة بعد عملية الحلاقة قدر المستطاع.


ثم نقوم بإنهاء روتين حلاقة الوجه بتطبيق عناية مرطبة وملطفة ستعمل على معالجة البشرة ووقايتها من الهجمات البكتيرية طوال اليوم، كالتلوث مثلاً، أو التوتر. كما يُمكن أن نقوم كل أسبوع إذا أمكن: بعملية تقشير لإعطاء البشرة نوعاً من الإشراق والحيوية.

الأكثر قراءة

go to top