OK

OK Cancel

Thank you

Close

سن اِنقطاع الطمث وعلاقته بتساقط الشعر: الحلول الناجعة

  • favoris

يعتبر اِنقطاع الطمث من الأسباب التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر أيضا. ولكن الاِعتماد على بعض القواعد الغذائية يمكّن من تقليص آثاره السلبية.

سن اِنقطاع الطمث وعلاقته بتساقط الشعر: الحلول الناجعة

انقطاع الطمث وفقدان الشعر: ما الذي يحدث؟

إن اِنقطاع الطمث لا يعني توقف الدورة الشهرية فحسب، لأن التحولات الهرمونية التي تصاحب اِنقطاع هذه الأخيرة قد تتسبب في تساقط الشعر أيضا.
هذا ويعتبر نمو الشعر وتطوره أمراً مرتبطاً بإفراز هرمون الأستروجين. فهاته الهرمونات الأنثوية ترفع من نسبة نمو خصلة الشعر كما تحمي الجريبات الشعرية من مفعول هرمون الأندروجين الذكري. فما يحدث صراحة هو أن نسبة هرمون الأستروجين تسقط بشكل كبيرٍ جداً بمجرد حلول سن اِنقطاع الطمث. والنتيجة، هو أن الشعر يصبح خفيفا جداً مقارنة مع السابق، ويتباطأ نموه كما تقل جودته وقوته.

ثلاث قواعد لتخفيف آثار اِنقطاع الطمث على عملية تساقط الشعر.

- التغذية المليئة بالحديد  biotine. فالحديد يلعب دوراً أساسياً في منع تساقط الشعر، كما أن البيوتين من الفيتامينات التي تنشط نمو الشعر. وفي قائمة الأغذية التي ينصح بتناولها نجد: السمك، والمكسرات، والفاصوليا، والدواجن، والخس، والطماطم، وحتى الجزر.    
التزود ب oméga 3 . فهذا النوع من الأحماض الدهنية، والتي يمكن أن نجدها في  سمك التونة مثلا، والسلمون،  والماكريل، وحبوب الكتّان، وحبوب المكسرات، يساهم في ترطيب الشعر وتسريع وتيرة نموه.      
تنشيط عملية تجديد النمو. تساعد بعض الأعشاب الطبية في تغذية الشعر كما تساهم في تنشيط الدورة الدموية وعمل فروة الرأس.  ومن بين هاته الأعشاب نجد l'Aloe Vera، ونبتة ginseng، والخزامى، ونبتة إكليل الجبل.

Our iconic products

  • Best-seller

    شامبو منشط مكمل للعناية ضد تساقط الشعر
  • الأكثر قراءة

    go to top