OK

OKCancel

Thank you

Close

كيفية التخفيف من أعراض سن اليأس على بشرتك

  • favoris

يغير سن اليأس الكثير من السمات بما في ذلك أحجام وجهك. عليك باتباع منهجية عمل لتجنب هذه التغييرات دون أن تقفي مكتوفة الأيدي.

كيفية التخفيف من أعراض سن اليأس على بشرتك

حتى سن الخمسين، كريم مكافحة الشيخوخة، تقشير منتظم و واقي شمسي هي منتوجات كافية للعناية ببشرتك. ولكن يأتي وقت : لا تكون فيه ملامح وجهك محددة كما هو الحال في الأشهر السابقة. ما هو الخطأ؟ الهرمونات وانقطاع الطمث، وهذه الأخيرة تتعلق بالنساء في فرنسا اللواتي متوسط عمرهن 52 سنة.
اكتشف إستراتيجيتنا المخصصة للحفاظ على بشرتك الجميلة.

سن اليأس: تظهر أعراضه حتى على وجهك

يعني سن اليأس انخفاض معدل الهرمونات الأنثوية، والتي تحمي البشرة. ويؤثر هذا الانخفاض أيضا على طبقات عميقة من البشرة.

عند انقطاع الطمث، يفقد الجلد نشاطه لأن البشرة والأدمة لم يعدا قادرين على مزاولة نشاطهم الاِعتيادي المتمثل في تجديد الخلايا. وفي ظل هذا الأثر المزدوج، يتسطح النسيج الذي يربط هاتين الطبقتين (أمر اِستراتيجي لبشرتك) بشكل مزعج. ماذا يظهر (صراحة): عظام وجنية أكثر سمنة، ووجه بيضاوي نسبيا، ورقبة أكثر سلاسة من ذي قبل.

وتقول فلورنس بينيش، الحاصلة على دكتوراه في الصيدلة والمديرة الدولية لتطوير المستحضرات في قسم التجميل: "كل شيء يحدث كما لو كانت الآلة لا تزال تمتلك جميع أنظمتها، ولكن لا وجود للمحرك الذي يجعلها تعمل".

سن اليأس: اِعتني ببشرتك اِعتناءً يليق بها

ي مواجهة عملية الشيخوخة التي لا مفر منها، يعتبر أصحاب البشرة الدهنية الأشخاص الأكثر حماية، وذلك بسبب إنتاجهم لكمية مهمة من الدهن(الشيء الذي يساعد على ترطيب الجلد)، والتي تتباطأ مع مرور الوقت  لتصبح بالنسبة التي نجدها في البشرة الطبيعية مع حلول سن اليأس.
"ولكن يجب الاِحتياط، فبالرغم من ذلك، تحتاج أنواع البشرة هاته إلى الترطيب أيضا!"، تقول السيدة فلورنس بينيش.
في المقابل، الأقل حظا هم أصحاب البشرة الحساسة. حتى ولو قمت بحمايتها إلى حد الآن. ففي سن اليأس، يمكن أن تصبح البشرة الحساسة أكثر تفاعلا وعرضة للاِحمرار والوردية.
هل تنتمين لهذه الفئة؟ عليك بمضاعفة العناية والاِنتباه، تقول فلورنس بينيش، "إن التغييرات المفاجئة في درجة الحرارة تستلزم تغذية مثالية للبشرة، كما أن التعرض لأشعة الشمس يتطلب منا حماية فعالة ".

ماهو نوع العناية المناسبة عند سن اليأس؟

أيا كان نوع بشرتك في سن اليأس، ننصحك بالاِعتماد على أنواع العناية التي تركز على عضلات الوجه، والتي تتكون من مكونات نشطة تساعد على إعادة الكثافة لجميع طبقات الجلد، واِعادة تشكيل عظام الوجنتين، والشكل البيضاوي للوجه، وحتى الرقبة.
الحلقة القوية لجمال بشرتك: "كلما قمتي بتحفيز بشرتك، كلما تدربت على إعادة التشكل"، تقول الخبيرة فلورنس بينيش.
وفي هذا السياق أيضا، لمضاعفة فعالية الكريم يُستحسن تطبيقه مع تدليك رياضي مناسب.

أنواع البشرة الناضجة: كيفية محاربة آثار سن اليأس.

تتمثل آثار سن اليأس على بشرة الوجه، والتي أوضحتها المديرة العلمية ل Vichy، في ترهل وتراخي البشرة وفقدان قوتها: فمن المهم اِختيار العناية الأنسب للبشرة للحفاظ على كثافتها وقويتها.

الأكثر قراءة

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

العناية بالوجه

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

اقرأ المقال

go to top