OK

OK Cancel

Thank you

Close

لماذا نشعر بالحكة على مستوى فروة رأسنا الحساسة؟

  • favoris

تتعرض فروة الرأس الحساسة للعديد من المشاكل: التهيجات، والحكة، ومشاكل أخرى...نجد هنا الحلول المأخوذة عن المختبرات الصيدلية للقضاء على هذه الحساسية التي تهدد الشعر!

لماذا نشعر بالحكة على مستوى فروة رأسنا الحساسة؟

فروة الرأس: منطقة جد حساسة

حسب السيدة إيزابيل ريفيير، وهي صيدلانية فرنسية مهنية، يمكن فهم كل شيء حسب الوصف التالي: "تعتبر فورة الرأس طبقة مليئة بالنهايات العصبية حيث أنها تحتوي على 230 مستقبل حسي في السنتمتر المربع الواحد، وهذا يعني ضعف العدد الموجود على الوجه. وبالتالي، وباِعتبار هذا المعطى الأساسي، فالأمر يتعلق بمنطقة قد تبدي رد فعل حساس تجاه أقل التهيجات. ولكن، وبالرغم من هذا، تبقى مسألة حساسية فروة الرأس مسألة تختلف حسب كل فرد. فهنالك أشخاص لديهم بشرة حساسة، كذلك هنالك أشخاص يعانون من فروة رأس حساسة بشكل أكبر من غيرهم بكل بساطة".

فروة الرأس: لماذا نشعر بالحكة هناك؟

إن فروة الرأس مغطاة بشريط هيدروليبيدي، شأنها شأن سائر بشرة الجسم. فهذا الشريط يلعب دور حاجز واقٍ ضد جميع الهجمات الخارجية. لكن المشكل يمكن في ما نقوم به ونتعرض له يوميا، كالتغيرات المناخية والحرارية، والأشعة فوق البنفسجية، والتلوث، وعمليات البروشينغ المتكررة، وصباغة الشعر، والعديد من المؤثرات الأخرى...كل هذا يؤثر في الشريط الهيروليبيدي الذي يحمينا.

فعندما تقل حماية فروة الرأس ضد الهجمات، تصبح للأسف أكثر عرضة للاِلتهابات. "فهذا بالتحديد ما يتسبب في ظهور تلك الأحاسيس المزعجة كردود فعل البشرة الحساسة، والوخز، والاِحمرار، والسخونة، وخصوصاً الحكة..."، تقول الخبيرة الصيدلانية.

ثلاثة حلول لتلطيف فروة الرأس الحساسة المثيرة للحكة

- تفادي الكبريتات: تعتبر الكبريتات من المواد الكيميائية التي تستخدم في الشامبو لخلق الرغوة والتنظيف، غير أن هذه المادة تتسبب كذلك في تهييج فروة الرأس ممّا يسبب الحساسية.
- المزيد من اللطف والنعومة: عندما نقوم بغسل الشعر بالشامبو، يجب أن لا ندلك فروة الرأس بقوة كبيرة، بل ينبغي غسله بعناية فائقة الجذور حتى الأطراف، لأن بعض البقايا العالقة قد تتسبب في إثارة الحكة. وبالنسبة للتصفيف، ينبغي ألاّ  نشد الشعر بقوة عند تمديده مخافة أن نحدث ضرراً في جذور الشعر وفروة الرأس أيضا.  
- تفادي الحرارة المرتفعة: يُنصح بالاِعتماد على الهواء الطلق لتجفيف الشعر، وذلك لأن حرارة مجفف الشعر تتلف وتضعف فروة الشعر. وإذا كان ولا بد من اِستخدام مجفف الشعر، فلنقم بضبطه إذن عند درجة باردة. فهذه تقنية مشهود لها بالفعالية لأن شعرنا سيجف بشكل جيد...من دون أن نتسبب في الضرر لفروة الرأس وبالتالي نتفادى إثارة الحكة.

Our iconic products

  • شامبو ضد القشرة للشعر العادي إلى الدهني
  • شامبو ضد للقشرة للعناية بالشعر الجاف
  • شامبو ناعم و مقوٍ / MINERAL DOUX Shampooing doux fortifiant
  • Best-seller

    الشامبو المغذ و المصلح
  • الأكثر قراءة

    go to top