OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

ما هو الفرق بين البشرة الجافة والبشرة التي تفتقر للترطيب؟

  • favoris

ليس من السهل تمييز البشرة الجافة عن البشرة التي تفتقر للترطيب... وعندما نعجز عن التمييز بينهما، يستمر الشعور بعدم الراحة. تعرفي على نصائحنا لتلبية اِثنين من الِاحتياجات المختلفة.

ما هو الفرق بين البشرة الجافة والبشرة التي تفتقر للترطيب؟

عندما يكون الجلد مشدودًا، يُعتقد أن لدينا بشرة جافة. ومع ذلك: غالباً ما يكون نقص في ترطيب البشرة. لذلك، قبل أن تختار الكريمات المغذية (إذا لم يكن لديك بالفعل بشرة جافة، فإنها لن تجلب الراحة لوجهك) لتتعرف على تفريق البشرة الجافة والبشرة التي تفتقر للترطيب.

ما هي البشرة التي تفتقر للترطيب؟

ببساطة، إنها البشرة التي تفتقر للماء. وهي مشكلة آنية تعاني منها جميع أنواع البشرة (الدهنية، والجافة، أو المختلطة).  كما قد تكون البشرة جافة وخالية من الترطيب، أو حساسة وخالية من الترطيب، أو دهنية وخالية من الترطيب.

الأعراض: البشرة التي قد تبدي رد فعل حساس في أي حين، والتي تلسع وتفتقر للّيونة. ولكن لا تظهر عليها آثار واضحة للجفاف أو التقشر.  ويتعلق الأمر بالأحرى بالشعور بعدم الراحة. يمكن أن تظهر خطوط دقيقة في زوايا العينين تدل على خلو البشرة من الترطيب، حتى قبل سن الثلاثين.

الحل: كريم النهار الغني بمكونات مشتقة من الماء، حيث نجد أن جرعة الماء تفوق الجرعة الدهنية. وسوف تساعد هذه التركيبة الجلد على الحفاظ على جرعة جيدة من الترطيب اليومي وعلى مقاومة الاِعتداءات الخارجية (البرد، والتلوث، والأشعة فوق البنفسجية) التي تدمر الحاجز الواقي للبشرة مع مرور الوقت.  بالنسبة للبشرة الدهنية، يمكنك اِستخدام سيروم مرطب لتعزيز ترطيب الوجه قبل تطبيق كريم مكافحة العيوب.

إذن... ما هي البشرة الجافة؟

على العكس من ذلك، فإن البشرة الجافة لا تفتقر للماء، ولكن للدهون. لأن الغلاف الواقي (الشريط الهدروليبيدي) لم يعد قادرا على إنتاج ما يكفي من الدهن للحفاظ على الحاجز الواقي للبشرة ومواجهة المؤثرات الخارجية، وبالتالي تجف بشرة الوجه بسرعة عالية.

الأعراض: بشرة خشنة قد تتشقق في كل حين. نتحدث أيضا عن عامل "الخشونة المفرطة": يتعلق الأمر بالجفاف المرئي (الجلد الذي يتقشر...)، ووجه أكثر عرضة لشيخوخة الجلد.

الحل: كريم يتكون من الدهون (يعني مغذي) يحتوي على زبدة الشيا أو الزيوت على سبيل المثال. فقوامه غني جدا، ومع مرور الأيام، يساعد الجلد على إعادة التوازن، بمعنى أن الجلد يصبح قادرا على إنتاج الدهون بنفسه. بعد سن 45، يمكنك أيضا اللجوء إلى اِستخدام زيت للوجه.   تذكير: مستحضرات الوجه تصلح أيضا للجسم. عندما تبدي البشرة رد فعل حساس تحت الملابس نقوم بالترطيب، وعندما تصبح خشنة أو تبدأ في التقشر، نقوم بتغذيتها.

الأكثر قراءة

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

العناية بالوجه

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

اقرأ المقال

go to top