OK

OKCancel

Thank you

Close

ما هو كريم الأساس الذي يناسب البشرة الدهنية؟

  • favoris

البودرة أم السائل...ليس من السهل معرفة أي نوع من أنواع كريم الأساس التي عليك اِستخدامها لتوحيد لون بشرتك من دون ظهور اللمعان. تجدين هنا نصائحنا لاِختيار النوع الذي سيناسبك.

ما هو كريم الأساس الذي يناسب البشرة الدهنية؟

يعتبر كريم الأساس العنصر الرئيسي في عملية المكياج عندما نرغب في الحصول على لون جميل. وخصوصا إذا كانت لدينا بشرة دهنية تميل إلى اللمعان. المشكل هو أنه عندما لا نختار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتنا، يحدث العكس تماما.

البشرة الدهنية: خصائص كريم الأساس المثالي.

عندما تكون لديك بشرة دهنية، فذلك يعني أن هنالك إفراطاً في إفراز الدهون. وهو ما يعرقل عمل المكياج، لأن الدهون تمنع كريم الأساس من الثبات جيدا على البشرة مما يجعل تطبيقه أكثر صعوبة، خصوصا في منطقة ما بين الحاجبين(الجبين، وجسر الأنف، ومنطقة الذقن).

لتوحيد لون البشرة والتخفيف من حدة اللمعان، لن نجد أحسن من كريم أساس ذي تركيبة مضمونة تتوفر على أقل نسبة ممكنة من الزيت وتركيز كبير من البودرة لكي يتمكن من اِمتصاص الدهون وبالتالي التخلص من اللمعان طوال اليوم. هنالك أيضا منتوج البايبي كريم المتخصص في أنواع البشرة الدهنية والذي يتمتع بنفس خصائص كريم الأساس، بل وأكثر من ذلك، فهو يتوفر على معدن الزنك الذي  يطهر البشرة وينقيها.

وبكل تأكيد، لا بد من أن يحمل كلٌ من كريم الأساس والبايبي كريم الخاصة بالبشرة الدهنية إشارة "غير كوميدوجين" حتى لا يتسبب ذلك في سد مسام البشرة (التي تعاني أصلا من الدهن).

البشرة الدهنية + العيوب: ما نوع كريم الأساس الذي يجب اِختياره؟

إن الزهم الزائد الذي تفرزه أنواع البشرة الدهنية عادة يكون بيئة مناسبة لظهور العيوب(البثور، والنقط السوداء، والمسام المتسعة...). ولكي نوحد لون بشرتنا مع تفادي اللمعان وإخفاء البثور والأماكن المحمرّة بشكل صحيح، يمكن أن نستعين بكريم الأساس للتغطية. كما ينبغي اِعتماد تركيبة ماصة للدهون وغير لامعة. فهذه وصفة تقاوم الزهم والتعرق وبالتالي فهي مثالية بالنسبة لأنواع البشرة الحساسة.

ولكن حذار! فبعض السوائل تترك آثاراً شبيهة بمفعول القناع على بشرة الوجه، وبالتالي وجب تفضيل تركيبة خفيفة تعطي "مفعول البشرة العارية".وبصراحة، فكريم الأساس للتغطية لم يعد بالضرورة يتماشى مع المكياج الذي يعطي مفعولا شبيها بشكل الجبس.

عندما تصبح البشرة لامعة خلال اليوم: يمكن تصحيح ذلك بقلم مصحّح.

وأنت راجعة من الكافتيريا، قمت بإلقاء نظرة على المرآة فإذا ببشرتك تلمع فجأة؟ هذا يعني أن وقت القيام ببعض اللمسات قد حان. ضعي دائما قلما مصحّحا في حقيبتك، فهو نقال وعملي. إنه فعلا منتج من منتجات المكياج التي يمكن أن تساعدك في وقت الشدة.  نقوم بطبطبته مباشرة على المنطقة التي نود تصحيحها من دون الضغط بعنف. وبالنسبة للبشرة الدهنية، لا بد من أن نختاره غنيا بالمعادن ومقاوما للماء.

Our iconic products

  • Best-seller

    علاج مرطب ضد حب الشباب
  • الأكثر قراءة

    go to top