OK

OK Cancel

Thank you

Close

مشكل لون البشرة اللامع بعد اِنقطاع الطمث.

  • favoris

هل أنت في الخمسين من عمرك وقد فقدت بشرتك إشراقها؟ يمكنك اِسترجاع لون بشرة براق حتى بعد اِنقطاع الطمث.

مشكل لون البشرة اللامع بعد اِنقطاع الطمث.

لماذا يكون لون بشرتك أقل إشراقا عند فترة اِنقطاع الطمث.

تقريبا تشتكي اِمرأة من أصل اِثنتين من كون بشرتها تفقد إشراقها مع سن الخمسين.    
هذا أمر معروف لدى الجميع، فمع حلول سن اِنقطاع الطمث، تفقد البشرة من كثافتها ويبدأ حجم الوجه في التغير ليصبح أقل صفاءً. ولكن اِنقطاع الطمث يتسبب أيضا في حدوث ظاهرةٍ قلّما نتكلم عنها: عندما تفقد البشرة لونها الوردي وتصبح شاحبة. كيف يحث هذا؟ تصبح البشرة جافة ورقيقة، وتضعف الدورة الدموية كثيرا، وهذا ما يفقد البشرة ضوأها وإشراقها.

ويبقى الحل الاِعجازي عند حلول سن اِنقطاع الطمث هو: crème BB

هل هنالك كريم يُحيي لون البشرة ويزودها بالإشراق؟ نعم موجود ويسمى crème BB. يتعلق الأمر بعناية بالبشرة ذات تركيبة ذكية جداً: "لديه نفس فعالية مضاد التجاعيد، كما أن لونه يتمازج مع لون البشرة ليصححها بلطف وبدقة كبيرة"، تقول السيدة باسكال مورا، مسؤولة التواصل العلمي لدى Vichy.

لا داعي للجوء بعد اليوم لتلك الوصفات التقليدية البئيسة التي تخنق الجلد تحت طلاء ملون يزيد من التجاعيد عوض أن يقللها. فبواسطة خاصية crème BB، تمكنت النساء الآن من إيجاد حليف الإشراق الحقيقي.

حتى عند سن اِنقطاع الطمث، بمقدورك التمتع ببشرة ذات لون وردي كجميع الفتيات.

ومباشرة بعد تطبيق هذه العناية، يصبح من الممكن اِحياء عمل الدورة الدموية للبشرة لتصبح مشرقة من جديد. صراحة، هذا المنتوج هو من المنتوجات المفضلة عند فنية المكياج السيدة باسكال جيجون، والتي تقول: "بمقدورنا إضاءة حروف وجهنا عبر بضع حركات فقط".

وأخيرا، ومرة في الأسبوع، يمكننا القيام بعناية تقشير ناعم بواسطة منتج غني بالجزيئات النباتية (نبتة الجوجوبا مثلا) لرفع درجة الإشراق الطبيعي للبشرة. فهو الشريك الفعال الذي سيقوي الدورة الدموية الجلدية من دون أن يهيج البشرة، كما أنه يزيل الخلايا الميتة.

هل من نصائح بخصوص اِستعمال كريم الأساس؟

أول حركة يجب القيام بها هي الترطيب. "عندما لا نغذي البشرة جيدا، فإنها ستمتص المواد المغذية في كريم الأساس ولن يبقى على سطح البشرة إلا المواد الصبغية والملونة التي لن تنتشر كما يبغي عليها، وهوما يؤدي إلى تسرب تلك الصبغيات إلى التجاعيد فتظهر علاماتها بشكل أكبر". الحكمة التي نستخلصها من هذا، هو أن ترطيب البشرة قبل تطبيق كريم الأساس أمر مهم للحصول على النتيجة المرجوة.  

وهذه نصائح السيدة باسكال: ونحن نقوم بوضع كريم الأساس (من الأسفل نحو الأعلى دائما)، يجب أن نركز على الفجوة الداخلية للعين والتي تصبح داكنة بشكل كبير مع تزايد السن، ثم نمرر أصبعنا تحت العين والتجاعيد الصغيرة الخارجية لتنعيمها. ثم نبدأ هنا عملية ذر البودرة مع تحريك اليد بلطف.

الأكثر قراءة

go to top