OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

Segment :

مياه الصنبور: هل هي صديق البشرة الحساسة أم عدوها ؟

  • favoris

من الصعب الاِستغناء تماما عن مياه الصنبور في الروتين الجمالي، غير أن البعض يعتبرها مجفِفة جداً ولا ينصحون بها للبشرة الحساسة. ويبقى موضوع اِستعمالها أم لا أمراً مفتوحا للنقاش...

مياه الصنبور: هل هي صديق البشرة الحساسة أم عدوها ؟

مياه الصنبور: طريق المنطق من أجل جمال بشرتكم

يجب اِستعمال المياه الجارية بدراية. والشيء المهم هو الحفاظ على الجودة المثلى للشريط الهدروليبيدي والذي يلعب دور حاجز واقي على سطح البشرة. ومن أجل ذلك، هناك حل واحد: الاِستماع لحساسيات بشرتكم. هل تُبدي ردود أفعال حساسة، أو تظهر عليها علامات اِحمرار...؟

عليكم أن تعلموا بأن الكلس والكلور يهيجان البشرة. ولكن ذلك ليس سببا للتوقف عن اِستعمالها كليا. لأنها تمتلك بالرغم من ذلك بعض المميزات: فمثلا يُمَكن وضعها باردة على البشرة من شد المسام وتحفيز إشراقتها.

الخطوات المنقذة للبشرة الحساسة

يدعوا أطباء الجلد بالإجماع إلى القيام بتنظيف صباحي ومسائي للبشرة، وبالتالي يجب تحري الخطوات الملائمة للقيام بذلك. ولقد نجحنا في هذه المهمة! اختاروا المنظفات التي لا تحتاج إلى عملية غسل بالمياه. بطبيعة الحال، وبالنسبة للبشرة الحساسة، اختاروا المواد التي لا تستلزم الغسل مثل محاليل ميسيلار، أو الثنائي المكون من حليب إزالة المكياج + الغسول المطهر للوجه. تعتبر هذه من أفضل الوصفات لتنظيف البشرة الحساسة.
ضعوا اللمسة الأخيرة لتنظيف بشرتكم وذلك برش مياه حرارية ملطفة حيث تساعد المعادن التي تحويها على تقوية عملية التحول الجلدي.

اِستراتيجية أفضل لنضارة أحسن. إذا كنت من أتباع ماكياج العيون، يمكن إزالة ماكياج الجفون بغسول يطبق عبر مرحلتين، على الجفون، وعلى الرموش.
بالنسبة للجفون، نضع عليها مربعا من القطن المملوء بمزيل المكياج، ثم نضغط به على المنطقة لمدة عشر ثواني لإذابة الماكياج جيدا. فيما يخص الرموش، نقوم بثني القطن المُشْرَب بمُزيل الماكياج ووضعه على أهداب الرموش. وبعد ذلك، نضغط عليها برفق لبعض الثواني. وفي الأخير، نقوم بجر القطن تُجاه الجانب الخارجي للعين من أجل إزالة أي أثر للماسكارا.

ماذا لو قمنا بتصفية مياه الصنبور؟

باستثناء ما إذا كنا نعيش في الجبل، حيث المياه جارية وأكثر صفاء ونقاء، تبقى مصافِ المياه البديل الأمثل في المدن. حيث تُمكن قدرتها على تنقية المياه الصلبة من الكلور والكلس بفضل نظام تصفية فعال، وبفضل هذه المصاف يكون الأمر أحسن، لأن خلايا الجلد تتمكن من استعادة جمالها الطبيعي. ولمعرفة ما إذا كنّا في حاجة إليها، فهناك شرائط توضع تحت الماء لقياس صلابته.

Our iconic products

  • مياه Vichy الحرارية الغنية بالمعادن
  • الأكثر قراءة

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    العناية بالوجه

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

    اقرأ المقال

    go to top