OK

OKCancel

Thank you

Close

هل يجب غسل الشعر كل يوم؟

  • favoris

تنقسم الإجابة بين النساء اللواتي يفضلن غسله بشكل يومي وبين اللواتي يفضلن غسله بشكل منقطع حتى لا يؤدي ذلك الى تساقطه بسرعة. وجهة نظر الخبراء.

هل يجب غسل الشعر كل يوم؟

ومن أجل الإجابة على مسألة غسل الشعر يوميا، قمنا باِستشارة الحلاق الكبير السيد جاني كوبا (مؤسس صالون إير فاكتوري، وإكسبير ماتريكس) حول الموضوع. الإجابة: يكفي غسل الشعر بعد كل يومين أو كل ثلاثة أيام. نعم، هذه قاعدة صحيحة شريطة مراقبة أطراف الشعر.

لماذا يعتبر عدم غسل الشعر بشكل يومي عملية صحية؟

إنعملية غسل الشعر بالشامبو يوميا قد تؤدي إلى إتلاف فروة الرأس وألياف الشعر. وعليه : 'فإن أغلبية منتجات غسيل الشعر تتميز بتركيبة جد كيميائية، وهو الشيء الذي يضعف الشعر. وبالتالي، فإن الشعر قد يتآكل ويتكسر بسرعة'، يقول السيد جاني كوبا. الحل الأنسب إذن هو: يكفي غسل الشعر بعد كل يومين أو كل ثلاثة أيام، سواء تعلق الأمر بالشعر الرقيق، أو الجاف، أو الدهني، أو الحساس، أو حتى الشعر الملون.

ولكي لا يصبح شعرك جافا، أو دهنيا، أو سريع الانكسار، فبالإضافة الى فترات غسل متباعدة، ينصح باختيار منتجات العناية بالشعر التي تناسبك.

وفي الواقع، فإن الشامبو الذي لا يتناسب مع المشكل الذي لديك يمكن أن يضر بفروة الرأس والشعر أيضا. وإذا ما كانت لديك فروة رأس زيتية، ننصحك باختيار شامبو مطهر، وإذا كانت فروة شعرك حساسة، فالاختيار المثالي هو شامبو ذي وصفة ملطفة. وفي كل الحالات، ينصح بتفضيل الشامبو الذي لا يحتوي على مادة الكبريتات.

هل يعتبر الشامبو الجاف حلا ذكيا لمباعدة فترات الغسل؟

"هنالك اختلاف حوله أيضا"، يقول السيد جاني. ولكن عندما يتعلق الأمر بشعر قد يميل إلى الدهنية بين غسلتين، فإنه  يكون بديلا جيدا. "الإشكال الذي يطرحه الشامبو الجاف هو كثرة استعماله من طرف النساء". وعليه، ولتفادي التهيج، ينصح باستعماله بالضغط بشكل خفيف وعلى منتصف الشعر فقط وذلك بدفع المادة نحو أطراف هذا الأخير (بواسطة فرشاة) من أجل التخلص من المظهر الدهني.

Our iconic products

  • ULTRA APAISANT للشعر العادي إلى الدهني
  • شامبو ناعم و مقوٍ / MINERAL DOUX Shampooing doux fortifiant
  • الأكثر قراءة

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    العناية بالوجه

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

    اقرأ المقال

    go to top