OK

OK Cancel

Thank you

Close

وضع مكياج محيط الوجه بنجاح وفي 5 دقائق: نصائح مهنية عن الكونتورينغ

  • favoris

نعم، مكياج محيط الوجه، أو الكونتورينغ، أصبح الآن في متناول الجميع. لنكتشف هذا السر الذي لطالما اِحتفظت به فنيات المكياج لأنفسهن لصقل بشرة الوجه في 5 دقائق فقط.

وضع مكياج محيط الوجه بنجاح وفي 5 دقائق: نصائح مهنية عن الكونتورينغ

سواءٌ تعلق الأمر بالمجلات النسائية أو بمواقع التواصل الاِجتماعي، فإن كلمة كونتورينغ هي الكلمة الأكثر اِنتشاراً في هذه الشهور الأخيرة. كدليل على ذلك، فإن الهاشـتاغ #كونتورينغ قد تم تداوله لأزيد من 400.000 مرة على موقع إنستاغرام. ستسلط فنية المكياج المهنية، السيدة باسكال جيجون، الضوء على هذا النوع من خدع المكياج لأجلك، مع بعض التقنيات والقواعد السهلة! ستغيرين شكل وجهك وهيئته وستنعمين بالمزيد من الإشراق، كل هذا في غضون 5 دقائق فقط!

الكونتورينغ: لعبة مثيرة من الألوان المتباينة

يرجع أصل هاته التقنية التجميلية التي تشبه عملية نحت الوجه إلى ألعاب الضلال والأضواء التي يقوم بها الرسامون وحتى المصورون.    إن فنية المكياج السيدة باسكال جيجون تستعمله يومياً لتغيير هيئة الوجه وتحسين مظهره بطريقة غاية في الدقة. "ويبقى المبدأ الأساسي هنا هو اِستعمال لونين متناقضين! لون فاتح، وآخر داكن. بالنسبة للون الأول، أي الفاتح، فلا بد من أن يكون مطابقا قدر الإمكان للون بشرتك. فهو يساعد على تكبير حجم بعض الأماكن وتسليط الضوء عليها (كالجبين، والعينين) لتصبح أكثر إشراقا وتتحسن الإطلالة. أمّا بالنسبة للون الثاني، أي الداكن (بدرجة أو جرجتين)، فهو يسمح بتنظيم بنية الخدين ويبرزهما، ويمنحهما الشكل الدائري، كما يزيل الشكل المزدوج للذقن. صراحة، فهذا ما يعطي مفعول بشرة ذات نضارة مشرقة".

صقل شكل الوجه: أي مكياج نختار لعملية كونتورينغ ناجحة؟

"للحصول على كونتورينغ طبيعي، يجب اِستعمال تركيبات غنية بالمواد الصبغية، تقول فنية المكياج. كما يفضل اِقتناء كريم الأساس المصحّح والمضغوط (كومباكت) والذي يُقدمُ في علبة مع قطعة إسفنج صغيرة: فهو عملي جداً وسهل التطبيق، كما يمكنك الاِعتماد عليه للقيام ببعض اللمسات الخفيفة خلال النهار أو قبل أمسية معينة. والميزة الأخرى التي توفرها هاته التركيبة هو أنها مضادة للمعان وهذا ما يعفيك من وضع بودرة أخرى قد تزيد من السماكة من دون فائدة.
وللحصول على كونتورينغ طبيعي، تفادي التركيبات البراقة واللؤلئية واللامعة التي ستعطي مكياجاً بشكل مصطنع جداً".

الكونتورينغ: بعض اللمسات لصقل هيئة الوجه.

التقليص من حجم الجبين: إذا كان كبير الحجم شيئا ما، نقوم بوضع كريم الأساس الداكن بشكل أفقي على طول الجبين بدءً من منطقة تواجد جذور الشعر. ثم نُمدد كريم الأساس لنرسم كرة بيضاوية على كل صدغ.
التقليل من بروز الأنف: إذا كان الأنف طويلا نسبيا، نقوم بوضع كمية صغيرة من كريم الأساس الداكن تحت الأنف! وإذا كان الأنف عريضا نسبيا، نقوم برسم خط على جانبي جسر الأنف المركزي، وذلك من مقدمة الأنف إلى حافته. -  صقل مظهر الخدين: نبدأ من جهة الأذنين لنعود نحو الأنف، تماما تحت منطقة الفك العلوي لنصقلهما بشكل أحسن (الهيكل العظمي للخدين). إخفاء اِزدواجية الذقن: وبواسطة قطعة من الإسفنج دائماً، نقوم بوضع كريم الأساس على المحيط الأسفل للوجه، تحت عظم الفك، وعلى دورة العنق البيضاوية، نزولا إلى منطقة خط العنق المنخفض (أو ما يصطلح عليه ب ديكولتي).

Our iconic products

  • FOND DE TEINT CORRECTION 3D
  • الأكثر قراءة

    go to top