OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

أنواع البشرة الناضجة: وصفة السلمون بالشبت والتوت الوردي

إن عملية الحصول على بشرة جميلة ومحاربة علامات الشيخوخة عملية تتطلب التغذية الجيدة أيضا. إذن، حان وقت تحضير بعض "الشهيوات" المنزلية بفضل وصفة السلمون الممزوج بالشبت والتوت الوردي، مع سلطة الخس (والذرة) والكليمونتين، وفاكهة الأفوكادو والبندق.

أنواع البشرة الناضجة: وصفة السلمون بالشبت والتوت الوردي

البشرة الجميلة، ماذا لو كانت وصفتها تُطبخ أيضاً في المطبخ!

أنواع البشرة الناضجة: وصفة السلمون بالشبت والتوت الوردي

Vous venez de fêter en beauté votre cinquantaine mais depuis quelques temps votre peau tiraille. Matin et soir dans votre salle de bains vous la chouchoutez avec des soins anti-âge ad hoc (sérum et crèmes visage dédiées aux peaux matures). Mais cette lutte contre le relâchement cutané et la sécheresse de l’épiderme, inhérents à la ménopause, prend aussi une forme plus épicurienne avec de petits plats à mijoter faisant la part belle à ces fameux aliments riches en acides gras essentiels.

نظرة عن قرب على سمك السلمون الغي بالأوميجا 3

أنواع البشرة الناضجة: وصفة السلمون بالشبت والتوت الوردي

يُعتبر سمك السلمون من الأسماك المفضلة لدى الفرنسيين. فهو ملك الأسماك من ناحية الكمية الكبيرة التي يحتوي عليها من الأوميجا 3، هاته الأحماض الدهنية الشهيرة والتي تعمل على تلطيف البشرة وتشحنها بالإشراق من جديد. فهي معروفة منذ زمن طويل، أحماض الأوميجا 3 عادت إلى الواجهة بفضل السيد دافيد سيرفون شرايبر والذي كشف لنا عن مزاياها الحسنة ضد التوتر، والكولسترول، وقدرتها العالية على ترطيب البشرة.

لقد طلبنا من صاحبة وكاتبة تدوينات بموقع بابي بوبي الفرنسي الشهير والخاص بفن الطبخ أن تشاركنا وصفتها السحرية لتلطيف أنواع البشرة الناضجة، وكان جوابها؟ سمك السلمون الممزوج بالشبت والتوت الوردي، مع سلطة الخس (والذرة) والكليمونتين، وفاكهة الأفوكادو والبندق.

وأنت في المطبخ، لا بد من التالي (لشخصين بالطبع):
- شريحتين من سمك السلمون تبلغ كلٌ منها 100 غ (يُستحسن أن يكون طبيعياً، أو أن يحمل علامة الجودة الحمراء).
- ليمونة واحدة.
- 10 حبات من التوت الوردي
- نصف ملعقة من شاي الشبت المُقطع
- قرصة ملح
- جرتين مصنوعتين من الزجاج (حجم 200 مل).

وبالنسبة للسلطة:
- 4 حفنات من الخس
- حبة من الكليمونتين
- حبة أفوكادو
- 10 حبات من البندق

قوام السلطة:
- قرصة ملح
- قرصة من الأبزار
- ملعقة كبيرة من الخل البلسمي
- 3 ملاعق من زيت الكولزا

وفي الأخير، نضبط درجة حرارة الفرن في 180 درجة. 


وبعد ذلك، نقوم بتقطيع كل قطعة من سمك السلمون إلى جزأين، مع إزالة الأشواك إذا أمكن. نأخذ بعد ذلك الجرة الزجاجية الأولى ونضع فيها الجزأين حيث يكون الواحد منهما فوق الآخر. نقوم بإضافة الملح، ونصف عدد حبات التوت الوردي التي قطعناها إلى أجراء كبيرة الحجم، وقطعة من تلك الليمونة، وقرصة من الشبت المقطع ثم نقفل الجرة الزجاجية لنقوم بنفس الشيء بالجرة الأخرى. كما يجب أن لا نُقفل الجرتين الزجاجيتين بشكل مضغوط جدا، بل تغطيتهما بشكل خفيف فقط. ثم نتركهما في الفرن ليطبخا لمدة 18 إلى 20 دقيقة (هذا ويمكن زيادة المدة أو تقليلها حسب سمك قطع السمك).

وأثناء هاته الفترة، يُمكن أن نحضر قوام السلطة: نأخذ الطاس ونضع فيه قرصة من الملح، وقرصة من الأبزار، و ملعقة كبيرة من الخل البلسمي، وثلاث ملاعق من زيت الكولزا، ثم نخلط الكل بلطف وعناية.

نقوم بتكسير البندق للحصول على قطع كبيرة الحجم، ونغسل السلطة و نزيل الماء منها، ثم نقشر حبة الأفوكادو ونزيل قلبها، ونقطعها إلى أجزاء. نضيف الليمون إلى قطع الأفوكادو ولكن بشكل خفيف حتى لا يُصبح لونها أسود. نُقشر حبة الكليمونتين، وفي النهاية، نفرق الأجزاء الصغيرة ثم نزيل الخيوط البيضاء.

وعند تقديم الطبق، نقوم بإضافة الصلصة التي حضرناها في السابق إلى مكونات السلطة للحصول على نكهة مثالية.

go to top