OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

تعرفي على أهمية ترطيب البشرة

البشرة الجميلة هي البشرة التي يتم ترطيبها بشكل جيد. نظرة عن قرب على الفوائد الشبابية لترطيب جيد للبشرة

تعرفي على أهمية ترطيب البشرة

لماذا يجب ترطيب البشرة؟

يقول إدوارد تشوراكي، صيدلي في سيرجي بونتواز: "لأن البشرة تتكون من 70٪ من الماء.
كما يلعب هذا الماء دورا أساسيا في الجلد: إنه يحمي البشرة (وظيفة حاجز) ويمنحها المرونة والسلاسة. ولكن، تتعرض بشرة الوجه (أكثر من أي منطقة في الجسم) يوميا إلى الاِعتداءات الخارجية. وتدمر التغيرات في درجة الحرارة، والتلوث، و أشعة الشمس، الشريط الهدروليبيدي (غلاف واقي، يتواجد في الطبقات العليا من الجلد).
عندما يتضرر هذا الحاجز، فإنه ذلك يسمح بسهولة أكبر بانخفاض نسبة المياه الموجودة في الجلد.
النتيجة: تجف البشرة وتفقد نعومتها (الشبيهة ببشرة الاطفال). "وبالتالي، فإن ترطيب الوجه هو خطوة أساسية لملء الجلد من الداخل، ولكن أيضا، لتعزيز وظيفة الحاجز الواقي"، يقول السيد إدوارد تشوراكي.

هل تحتاج جميع مناطق الوجه إلى الترطيب نفسه؟

خلال النهار، يختلف الترطيب في مناطق الوجه: إذ لا يمكن توزيعه بطريقة متجانسة تماما. وفي الواقع، تفقد الخدود، والصدغين، والجبهة، ومحيط الوجه، الترطيب أسرع من مناطق الوجه الأخرى. وفي نهاية اليوم، يبدو الوجه أكثر تجويفا، كما وتظهر بعض الخطوط التي تدل على نقصان الترطيب"، يقول الصيدلي.
إن مجموعة منتجات أكواليا الحرارية ل Vichy تقدم جوابا رائعا لهذه المشكلة بواسطة علاج مرطب حيوي. وتعتبر المياه الحرارية المعدنية من المكونات الحاضرة في مستحضرات Vichy، والتي تسهل فتح القنوات بين الخلوية للسماح بدوران أفضل للمكونات النشطة القابضة للماء (مثل حمض الهيالورونيك ومادة الأكوابيوريل ®).

هل كل المرطبات لها نفس الفوائد؟

"لا، بل يُنصح باِختيار الكريم الذي يتناسب مع نوع بشرتك. وهذا ما أوصي به زبائني"، يقول إدوارد تشوراكي.
لديك بشرة جافة أو حساسة: اِختاري كريم مرطب مشبع بالدهون. بمعنى أنه يتكون من الجزيئات الدهنية، التي تحفظ المياه وتغذي البشرة.
لديك بشرة دهنية: على العكس من ذلك، اِختاري كريم مرطب مشبع بالماء. لأنه أكثر مرونة وخفيف على البشرة.
لديك بشرة مختلطة: اٍختاري كريم مرطب مشبع بالماء في الصباح، وكريم مرطب مشبع بالدهون في الليل.

go to top