OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

كريم وزيت الوقاية من الشمس: هل لهما نفس الفعالية ضد الأشعة فوق البنفسجية؟

كريم وزيت الوقاية من الشمس: ما الفرق بين هاتين التركيبتين المختلفتين؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يطرحها الناس كثيرا. إذن أيهما أنسب؟ وهل لديهما نفس القدرة على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية؟

كريم وزيت الوقاية من الشمس: هل لهما نفس الفعالية ضد الأشعة فوق البنفسجية؟

زيت الوقاية من الشمس، وأخيراً الوقاية الفعالة ضد الأشعة فوق البنفسجية.

لقد تغيرت زيت الوقاية من الشمس، بل خضعت لثورة حقيقية. لننسى الكلام الذي يروج عادة. فعندما نتكلم عن زيت الوقاية من الشمس، فنحن لا نعني منتوجاً من نوع Monoï أو تلك المنتوجات الأخرى التي تسرع عملية البرونزاج التي عمت الأجواء في سنوات الثمانينات، أو ما كان يسمى حينها بالعصر الذهبي للبرونزاج بلون الكراميل. صراحة، تلك الزيوت كانت تنقصها العناصر المصفية للأشعة  فوق البنفسجية (حيث كان الناس يكتفون بذلك المؤشر البسيط الذي بالكاد يتجاوز SPF4). هذا النوع من الزيوت هو ما قد يتسبب لكم في ضربة شمس حارقة قد تتلف بشرتكم الجميلة أكثر من أي شيء آخر.    

ما يجب فهمه اليوم هو أن ليس هنالك فرق بين كريم الوقاية من الشمس وزيت الوقاية من الشمس مادام مؤشر كلٍ منهما من نفس القيمة. فهنالك أنواع من زيت الوقاية من الشمس بمؤشر SPF50، وهو ما كان شبه مستحيل في السنوات الماضية.    

الشكر للبحث العلمي بالطبع، الذي تمكن مع مرور الوقت من مزاوجة الحسية بالوقاية الشمسية الفعالة. وكما تشرح ذلك السيدة باسكال مورا: "إن الزيوت الواقية من الشمس تتوفر على تركيبات قادرة على تعزيز اِستقرار العناصر المصفية للأشعة فوق البنفسجية، تعمل على توحيد لون البشرة وحمايتها في نفس الوقت. والنتيجة، هو أنه ليس هنالك فرق بين كريم أو زيت الوقاية من الشمس، فما داما يتوفران على نفس المؤشر، فذلك يعني أن الفعالية مضمونة في كليهما".

زيت الوقاية من الشمس، وكريم الوقاية من الشمس، من هي الفئة المستهدفة؟

الزيتي، أو الحليبي، أو الكريم، أو حتى الرشاش...تتماشى تركيبات منتجات الوقاية من الشمس مع جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها. فالاِختيار يبقى لكم لاِختيار التركيبة التي تروقكم أكثر، وبالطبع حسب الفصل، أو حسب نوع الأنشطة المزاولة مثلا.    

يُنصح بتفضيل كريم الوقاية من الشمس الذي يقاوم الماء عندما ترغبون في السباحة أو مزاولة الرياضة. أما زيت الوقاية من الشمس، فهي النوع الأنسب أثناء عماية البرونزاج للحصول على لون حريري ومشرق يعم الجسم كله، مع حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية في نفس الوقت.  

نصيحة الخبيرة عند قدوم أوقات العطل: يُنصح بتفضيل كريم الوقاية من الشمس بالنسبة للوجه، وذلك لأن زيت الوقاية من الشمس قد يخلق بعض اللمعان عليه.

go to top