OK

OK Cancel

Thank you

إغلاق

كيف نعالج الشعر التالف ونقلل من تكسره؟

ما هي أعراض الشعر الجاف؟ و ما هي الطريقة المناسبة لعلاج الشعر التالف وإرجاع الطول والنعومة الحريرية إليه؟ خطة ناجعة لمساعدة الشعر التالف

كيف نعالج الشعر التالف ونقلل من تكسره؟

الشعر التالف، نعم ... ولكن ما هي طبيعته؟

أولا وقبل كل شيء، على المرأة أن تحدد طبيعة شعرها. حسب السيد ألكسندر حاتامى، الخبير المتخصص في القصات الراقية، هذا الشرط أساسي للغاية، " تخطئ العديد من النساء في تحديد نوع شعرهن الحقيقي، وهوما يزيد من خطورة الأمر باِستخدام منتجات غير مناسبة. هل تراودك بعض الشكوك؟ 

اِطلبي نصيحة مصفف الشعر الخاص بك. من وجهة نظر علمية، تقول باسكال مورا، مديرة التواصل العلمي لدى Vichy، "يجتمع في الشعر نوعين من الخلايا: قشرة الدماغ التي تشكل قلب الشعر، والبشرة التي تعزلها وتحميها. فالشعر الجاف لديه بشرة تالفة، وبالتالي تكون الألياف غير محمية وتفقد الكيراتين والدهون. وفي النهاية، نحصل على شعر باهت، وخشن، وهش، ومتكسر.

الشعر التالف: كيف يمكن الحد من التكسر

يتطلب الشعر التالف عناية واِهتمام بالغين. وأصل هذه المشكلة راجع إلى تعرض الشعر للمؤثرات الخارجية اليومية وبشكل متكرر، مثل التلوث، وأشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية، والغسيل، والتجفيف، أو العلاجات الكيميائية، مثل التلوين أو الترطيب.

ما هي الطريقة المناسبة لعلاج الشعر الجاف والتالف؟ حسب السيد ألكسندر هاتامي، هناك أربعة أولويات:
تجنب غسل الشعر بصفة متكررة لأن ذلك يتسبب في الضرر مرتين، فهو يقوم بتفعيل الغدد الدهنية ويجعل فروة الرأس أكثر ذهنية، وفي نفس الوقت، فهو يقوم بإزالة الذهن من الشعر الذي يعاني أصلا من التلف.    
سوء اِستخدام العناية المغذية والمعالِجة. بعد غسل الشعر بالشامبو، ننصحك باِستخدام مليّن للشعر. وفي عطلة نهاية الأسبوع، عندما يكون لديك المزيد من الوقت، قومي بتطبيق قناع مغذي للشعر لمدة 10 دقائق.  
خفض درجة حرارة مجفف الشعر بالإضافة إلى مدة اِستعماله، وإذا أمكن، عدم اِستعماله بتاتا بالنسبة للشعر الرقيق. وبطبيعة الحال، تفادي جميع أدوات تصفيف الشعر.
تفادي منتوجات تثبيت وزيادة كثافة الشعر الممزوجة بالكحول. فبالرغم من أنها لا تخلق أي مشكل لأنواع الشعر الأخرى، فأنا أنصح بعدم اِستعمالها بتاتاً على الشعر الجاف والتالف.

قَصة شعر ملائمة

للتقنية المستخدمة في قصة الشعر أهمية كبيرة بالنسبة للشعر التالف. فتقنية موس الحلاقة أو تقنية قصة الشعر الجاف(والتي تعتمد على تمرير المقص فوق سطح الشعر) تقنيتان يُنصح باِستخدامهما لهذا الغرض. فالنسبة للحلاق والمصمم الخاص بنا، تكمن أهمية هذه التقنية في رفع كل من الشعر القصير والمتوسط الطول حتى يتفادى أطراف الشعر المتكسرة. وبالنسبة للحالات الحادة، يُنصح بقصة شعر قصيرة جدا من أجل الحصول على شعر جديد أكثر قوة، وذلك بمصاحبته بمواد معالجة، ومغذية، ومضادة للحساسية، تضمن له العناية اللازمة أثناء النمو.

go to top