OK

OKCancel

Thank you

Close

20 نصيحة جمالية وتجميلية لفترة اِنقطاع طمثٍ مليئة بالجمال

  • favoris

كيف تبقين جميلة وجذابة حتى عند وصول سن اِنقطاع الطمث؟ العناية، ومكياج البشرة الناضجة، وكل ما يتعلق بالمظهر...تجدين هنا 20 نصيحة لتكوني في أحلى حلة.

20 نصيحة جمالية وتجميلية لفترة اِنقطاع طمثٍ مليئة بالجمال

هل يُمكن نجعل من سن الخمسين سناً شبيها، بل مطابقا للأربعين؟ فهي تُعتبر موضة الآن أن نرى النساء الخمسينيات يرتدين نفس الفستان الذي ترتديه بناتهن. ما يُنصح به وما لا ينصح به؟ لنلق نظرة على الخطوات التي يجب اِتباعها، والهفوات التي يلزم تفاديها، للحصول على شكل شبابي حتى مع سن اِنقطاع الطمث. تجدين هنا 20 نصيحة تجميلية للحفاظ على بشرة جميلة، ومنتعشة، حتى مع اِنقطاع الطمث.

# 1 : مكياج أنواع البشرة الناضجة = الراحة والاِنتعاش قبل أي شيء آخر

الخطوات الجيدة

· عدم وضع المكياج كلياً إذا لم تقومي بتطبيق عناية خاصة بالبشرة قبل ذلك، وإلاّ فسوف تحدث الكارثة من دون شك. فأنواع كريم العناية وحتى الزيوت تُحسن من عملية تجديد الخلايا للحصول على بشرة الناضجة ذات معتدلة الكثافة، وحجم مصقول، ولون بشرة متجانس ومشرق.
· منتجات البايبي كريم تُعتبر سهلة التطبيق للحصول على لون بشرة مثالي، وبإشراق طبيعي، ونضارة وجه خالية من العيوب!
· إعادة رسم الحاجبين بالقلم  لأنهما تضعفان عادة من الجوانب للحصول على إطلالة شبابية فورية وسريعة! ولفتح النضرة وتكبير حجمها، قومي باِستبدال الظلال بخط خفيف بواسطة القلم على مستوى الرموش العلوية، وبخط أبيض على مستوى الرموش التحتية وها أنت قد اِقتربت من الاِنتهاء! القليل من الماسكارا لتقوية النضرة من دون المبالغة أو الإكثار.
· بعض ملمعات الشفاه الطبيعية وذات نسبة خفيفة من الملونات مع نكهة جميلة من نكهات الفاكهة.  

الهفوات التي يجب تفاديها

· لا تتوفر أنواع الكريم المرطبة على ما يكفي البشرة الناضجة من الدهون.
· بودرة أحمر الخدود التي تُظهر تعابير السن، والأيلاينر الذي يجعل النضرة أكثر خشونة، وأحمر الشفاه الداكن الذي يُبرز التجاعيد الصغيرة.

# 2: الحلاقة = كل ما هو طبيعي وناعم

الخطوات الجيدة

· الشعر ذي الطول المتوسط أو بقصة من نوع كاري فضفاض سيزين ويُلطف تعابير الوجه
· القصات القصيرة الأنثوية مع خصلة شعر حرة وطويلة تمتد خلف الأذن.
· وإذا أمكن، تصفيف الشعر بشكل يُظهر غرة (كصة) رقيقة وطويلة، أو بعض خصلات الشعر التي تُطل على الجبين لإعطاء الشعر نوعاً من الحركة. تُعتبر هذه حركة مثالية لإخفاء تجاعيد الجبين.
· الألوان والأصباغ القريبة من لونك الطبيعي! ولا تتردي في اِستبدال التلوين الكيميائي بالتلوين النباتي الذي لا يحتوي على حمض الأمونياك، فذلك يُغطي الشعر ويزيد من كثافته.  

الهفوات التي يجب تفاديها

· الاِحتفاظ بنفس تصفيفة الشعر الطويل التي كنا نقوم بها في سن العشرين، أو قصه كثيرا لأنه قد يبدو عملياً. للحصول على الشكل المناسب الذي يمزج بين الاِثنين، يجب اِستشارة الحلاق الخاص بك.
· قصة الكاري المعقدة البنية أو البروشينغ الأملس والمسطح الذي يعطي لتعابير الوجه منظراً خشناً.
· الأصباغ والألوان الموحدة والتي لا تعكس الضوء التي قد تُثقل الهيئة، بالإضافة إلى ألوان الأشقر البلاتيني التي تجعل لون البشرة يبدو شاحبا، أو الأسود اللامع الذي يزيد من وضوح العيوب.

# 3: الموضة = مزاوجة الأساسيات

الخطوات التي يجب القيام بها

· المواد الجميلة، ذات القصات المتقنة والمصقولة بشكل غاية في الروعة.
· مُزاوجة الأنواع! سروال من نوع الجين مع سترة مشدودة الشكل من جهة الذراعين وتُظهر القامة، مُعززة بأحذية عالية الكاحل لإضافة لمسة من الأناقة. أو جاكيت على شكل برفكتو مع فستان قصير جداً. وإكسسوار (كالوشاح مثلا، أو حقيبة اليد) مختلق عن الآخرين للحصول على لمسة خاصة.
· إدخال البطن، وشد عظام الكتفين للحصول على ظهر مستقيم يُعطي هيئة الجسم منظراً شبابياً.  

الهفوات التي يجب تفاديها
· منظر يشبه هيئة شابة مراهقة 100 في 100 لاِمرأة بسن الخمسين.
· الضفائر، وقضبان الشعر، والجوارب الطويلة، أو ما شابه. ونحن في الخمسين، يجب أن نتفادى كل ما له علاقة بالطفولة.
· تفادي أنواع السترات المصنوعة من الجلد الصناعي أو سراويل الجين الديلافي من جهة المؤخرة: فإذا كانت الملابس الاِعتيادية والرخيصة تتماشى بشكل جيد مع فتاة شابة، فإنها تُعتبر هفوة كبيرة عندما نتجاوز سن الثلاثين.  
· تفادي الأحذية ذات الكعب العالي والتي يتجاوز طولها 6 سم. قد يتسبب لك ذلك في الاِحساس بالاِنزعاج بسرعة.

الأكثر قراءة

آثار التدخين على البشرة

لحظات الحياة

آثار التدخين على البشرة

التجاعيد، والبشرة الشاحبة، والجفاف...و سيجارة بعد سيجارة، فالتدخين صراحة يؤثر في جودة البشرة ولونها ويفقدها إشراقها. لنقل لا للوجه المُكفهر بالتدخين ولنتّبع نصائح الخبراء لحماية البشرة من دخان السجائر.

اقرأ المقال

تناول الأقراص، هل هو حلٌ لمكافحة حب الشباب؟

لحظات الحياة

تناول الأقراص، هل هو حلٌ لمكافحة حب الشباب؟

أقراص منع الحمل والدورة الشهرية التي تُستعمل عبر الفم يتم عادة تحديدها من طرف الأطباء كدواء لمكافحة حب الشباب...هل هذا أمرٌ جيد أم لا؟ سنرى الإجابة مع الدكتورة بغيجيت لوتومب، طبيبة نسائية لدى المركز الاِستشفائي الجهوي والجامعي بمدينة ليل الفرنسية.

اقرأ المقال

go to top