OK

OK Cancel

Thank you

Close

3 نصائح لمنع جفاف البشرة في فصل الشتاء

  • favoris

ردود أفعال حساسة، و اِحمرار، وجفاف... تحتاج البشرة في فصل الشتاء إلى التدليل. اتبعي نصائحنا لتجنب البشرة الجافة المتشققة.

3 نصائح لمنع جفاف البشرة في فصل الشتاء

في فصل الشتاء ، الجلد يسحب ، المجارف ، يجف ... المسؤول؟ البرد. العدو رقم 1 من الموسم ، فإنه يضر الحاجز الواقي للجلد. النتيجة: يجف الجلد بسرعة فائقة. لتفادي تأثير جلد التمساح ، يجب أن نتصرف. المشورة المهنية مع إدوارد شوراكي، الصيدلي في Pontoise Cergy .

نصيحة 1: الإكثار من اِستخدام الكريمات المرطبة والمغذية طيلة الأسبوع وعلى مدار اليوم.

حسب الخبير إدوارد تشوراكي "عندما يكون الجو باردا، فمن الضروري ترطيب الوجه لتليين البشرة وتقوية حاجزها الواقي، فكلما كانت البشرة صحية كلما كانت أقوى وأقل حساسية للتهيج والاِحمرار".
لترطيب البشرة حتى تتخلص كليا من ظمأها، اِعلمي أن كل شيء يبدأ عند الاِستيقاظ، وذلك بتطبيق كريم النهار على وجه نظيف مسبقا.
وفي المساء، يُمكن الاِعتماد على عناية مغذية "مثل عملية الشرنقة" وذلك بوضع كريم الليل الذي يعمل على تغذية البشرة".
وبطبيعة الحال، يجب اِختيار كريم النهار وفقا لنوع بشرتك: اِختاري كريم نهار خفيف ومرطب لترطيب بشرتك المختلطة والدهنية، وكريم نهار غني ومغذي لترطيب بشرتك الجافة "، كما يشير الخبير الصيدلي .

نصيحة 2: زيادة الترطيب باِستخدام السيروم.

قولي وداعا للبشرة الجافة مع السيروم المرطب الذي يكمّل فوائد كريم النهار. فالسيروم يعمل في العمق لإعادة ترطيب البشرة. وفي الشتاء، تحتاج البشرة إلى الترطيب أكثر من أي وقت آخر...
ولتعزيز فعالية السيروم الخاص بك، فمن المستحسن اِستخدام كريم النهار الذي يحتوي على نفس المكونات النشطة للسيروم (تقوم المختبرات بتصنيع مستحضرات من نفس المجموعة).
نصيحة الخبراء: "عليك دائما بتطبيق السيروم قبل كريم النهار، ولا ينصح بتطبيقه لوحده على الإطلاق".

نصيحة ثالثة: لا تنسى جسدك

حتى إذا كانت بشرتك أقل تعرضاً للبرد، في فصل الشتاء، يجف جلد الجسم، ويمكن أن يسبب احتكاك الملابس تهيجًا ... لتجنب تأثير جلد المتشقق أو الشدائد أسفل سترتك، دلل جسمك بعناية المرطبات. 
"بلسم، حليب، كريم، زيت ... من الواضح اختر التركيبة التي تناسبك ينصح إدوارد شوراكي. ولكن أياً كان الشكل الذي يفضله زبائني ، فإنني أنصحه بشدة باختيار صيغة غنية بالزيوت الطبيعية لتغذيها وتهدئتها بكفاءة أكثر.
لاحظ أن الآن ، بعض منتوجات العناية بالبشرة مستوحاة من منتوجات العناية بالجسم من خلال إدماج حمض الهيالورونيك في تركيبتها لجلد أكثر جمالًا ورطوبة من الرأس إلى القدمين.
آخر وصفة طبية لعلاج  الجلد المتقشف: " لمنع الجلد من الجفاف: يجب تطبيق روتين العناية بالجسم بعد دش فاتر. ويفضل استخدام جل الاستحمام surgras أو خالي من الصابون لتجنب إضرار البشرة الحساسة.


الأكثر قراءة

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

العناية بالوجه

علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

اقرأ المقال

go to top