OK

OK Cancel

Thank you

Close

الوصفة التي ترتاح لها الأنفس: طبق من أصداف سان جاك المقلية ومن القرع البرتقالي الطويل المشوي

  • favoris

لن نقوم بتقديم السيدة آن الغنية عن التعريف، كاتبة تدوينات موقع بابي بوبي الفرنسي الشهير، والذي يرصد ويعرض أحلى الوصفات الغذائية الصحية. نجد هنا نظرة عن قرب على وصفة أصداف سان جاك المقلية والقرع البرتقالي الطويل المشوي.

أصداف سان جاك: مصدرٌ من مصادر أحماض الأوميجا
شأنها شأن الأسماك والمحار، تحتوي أصداف سان جاك على نسبة كبيرة من البروتينات. كما أن لحمها بالخصوص يحتوي على أحماض دهنية ضرورية لصحة الجسم والتي تنتمي لعائلة الأوميجا 3. فهاته الأحماض الدهنية الشهيرة التي لا يستطيع الجسم إنتاجها بكميات كافية تزيد من درجة ليونة البشرة. والميزة الأخيرة هي أن أصداف سان جاك لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وهو ما يعني أن الحفاظ على قامة رشيقة أمر مضمون للغاية.        

دقة ورقة أصداف سان جاك
إن شكل ومذاق هاته الأصداف الشهية تتوافق بشكل كبير مع القرع البرتقالي الطويل. لكن ينبغي التحكم في نكهتها حتى لا تزول المتعة: شيء من الملح، وفلفل إسبيلت، وجوزة الطِيب، وإذا أمكن كمية قليلة جداً من القرفة، وها نحن حصلنا على طبق مُسخن، وذو رونق اِحتفالي، وألوان ربيعية تفتح الشهية. هذا وتبقى الوصفة سهلة التطبيق. ولا ننسى أن أصداف سان جاك تُستهلك غالبا في شهري نونبر ودجنبر وهي الفترة التي تكون فيها طازجة. ربما قد حان الوقت لتخصيص نهاية الأسبوع للذهاب إلى مقاطعة بور أون باسن بمنطقة نورماندي الفرنسية والتي تحتضن كل سنة، وتحديداً عند منتصف شهر نونبر، مهرجاناً خاصاً بأصداف سان جاك الشهية. ما رأيكم؟

وصفة أصداف سان جاك المقلية ومن القرع البرتقالي الطويل المشوي لأربعة اشخاص

بالنسبة للقرع البرتقالي الطويل المشوي
- حبة كبيرة الحجم من القرع البرتقالي الطويل أو حبتين متوسطتي الحجم.
- ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الكولزا
- نصف ملعقة صغيرة من فلفل إسبيليت
- نصف ملعقة صغيرة من الملح
- رش القليل من الأبزار
- ملعقتان كبيرتان من بذور القرع (حسب الاِختيار)    

وبالنسبة لأصداف سان جاك
- 12 قطعة من أصداف سان جاك
- 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
- قرصة من الملح
- وقرصة من فلفل إيسبيلت

نقوم بتقشير القرع البرتقالي الطويل ثم نستخرج البذور ونغسلها. بعد ذلك نقطعه إلى مكعبات بطول سنتمترين تقريبا ثم نضعها في إناء لنسقيها بعد ذلك بزيت كولزا. نضيف بعض الملح، والأبزار، والتوابل الأخرى، ثم نقوم بخلط المكونات كلها.

نضع بعد ذلك هاته المكعبات المعطرة على صفيحة الطهي ونتركها في الفرن لمدة 40 دقيقة ومع درجة حرارة تبلغ 180 درجة (الفرن من النوع الذي يُوزع الحرارة).    
نقوم بإضافة بذور القرع على المكعبات بخمس دقائق قبل اِنتهاء مدة الطهي.

نسكب 3 ملاعق من زيت الزيتون في المقلاة. وعندما تصبح ساخنة، نضع فيها أصداف سان جاك على الشكل التالي: دقيقتين للجهة الأولى، ودقيقة واحدة بعد قلبها. نقوم بعد ذلك بتعطيرها بالملح وفلفل إسبيلت، لنقدمها مباشرة مع مكعبات القرع البرتقالي الطويل والمشوي.

الأكثر قراءة

أنواع البشرة الناضجة: وصفة السلمون بالشبت والتوت الوردي

لايف ستايل

أنواع البشرة الناضجة: وصفة السلمون بالشبت والتوت الوردي

إن عملية الحصول على بشرة جميلة ومحاربة علامات الشيخوخة عملية تتطلب التغذية الجيدة أيضا. إذن، حان وقت تحضير بعض "الشهيوات" المنزلية بفضل وصفة السلمون الممزوج بالشبت والتوت الوردي، مع سلطة الخس (والذرة) والكليمونتين، وفاكهة الأفوكادو والبندق. 

اقرأ المقال

go to top