OK

OKCancel

Thank you

Close

البشرة السوداء: كيف يمكن معالجة حب الشباب وبثوره؟

  • favoris

بثور، وعيوب: يجب أن تكون العناية بالبشرة حسب لونها جزءا من استراتيجيتك للحصول على بشرة جميلة. نصائحنا المضادة للبثور الخاصة بالبشرة الداكنة، السمراء، وحتى السوداء.

البشرة السوداء: كيف يمكن معالجة حب الشباب وبثوره؟

البشرة السوداء والعيوب: الأسباب والعلامات الظاهرة.

من الأفكار الشائعة هو كون البشرة الداكنة تعتبر الأكبر عرضة للبثور، وهو ما يفنده طبيب الجلد فيليب ديهيس: "عادة ما تكون البثور السبب الذي يقود أصحاب البشرة الفاتحة والداكنة إلى الطبيب. وتبقى العوامل المسببة إما بيئية أوهرمونية. لكن السبب الريئيسي يبقى هو نفسه: خلل في عملية التقرن على مستوى ثقب الغدة الدهنية، مما يؤدي إلى تجمع الدهون لتشكل طبقات من الكوميدون، والرؤوس السوداء، و الدمامل الصغيرة".

ما هي العلامات الظاهرة على البشرة السوداء؟ " يمكن أن يظهر لمعان، وتتسع المسام، ويصبح لون البشرة غير متجانس. أما في البشرة الفاتحة، فتصبح الاِحمرارات أكثر وضوحا. في حين في البشرة الداكنة، تتسبب جروح البشرة، حتى وإن كانت سطحية، في ظهور آثار صبغية ودائمة". وهذا ما يطلق عليه بالتصبغ ما بعد الإلتهاب مع إفراط في إنتاج الميلانين. ويمكن لهذه الآثار أن تدوم لمدة 18 شهرا.

العيوب والبشرة المائلة من السمرة إلى السواد: هذا هو فن اختيار المواد التجميلية.

القاعدة 1: كيفما كانت تركيبة البشرة، ففي حال وجود عيوب، يجب دائما اِختيار منتوجات ملائمة للبشرة الحساسة و غير كوميدوجينية. ويعتبر رد الفعل المناسب هنا هو التنظيف الصباحي والمسائي للبشرة بواسطة جل منظف ومطهر للجراثيم.

القاعدة 2: معالجة البثور بمجرد ظهورها للتقليل من خطر الآثار المتبقية التي تتعرض لها البشرة السوداء. وهي الآثار التي تزداد حدتها إذا تم لمسها أو الضغط عليها مثلا. لذا، فعوض سحق العيوب، قومي بعزل البثرة بجِل يحول بينها وبين أي تلوث بكتيري. ثم عالجي المشكل بشكل شامل بعلاج يرطب البشرة، ويطهرها، ويشدها.

القاعدة 3: هل تعتمدون التقشير للعناية ببشرتكم السوداء؟ في ذروة الالتهاب، انتظروا أسبوعا قبل أن تخرجوا مُقشر الجسم من الخزانة. وإذا كانت بشرتكم معرضة بانتظام للعيوب، اختاروا قناع للتقشير خاص بتطهير الوجه.

القاعدة 4: حذار من الشمس. عندما تكون بشرتنا داكنة، قد نميل إلى عدم الاِنتباه للشمس، ولكن عند العودة من العطلة، تعود البثور من دون شك!

Our iconic products

  • Best-seller

    GEL NETTOYANT PURIFIANT
  • HYALUSPOT
  • Best-seller

    علاج مرطب ضد حب الشباب
  • الأكثر قراءة

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    العناية بالوجه

    علاج العيوب والبثور والنقاط السوداء بطرق سهلة وسريعة

    في سن المراهقة أو البلوغ، تعتبر مشكلة ظهور البثور على الجلد أمراً في غاية الإزعاج. وللقضاء على العيوب والبثور والنقاط السوداء على الوجه، ننصحك باِتباع نصائح خبرائنا للقضاء نهائيا على هذه المشكلة.

    اقرأ المقال

    go to top